البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تعاون بين الوزارات لتأهيل الشباب وتدريبهم على خوض الانتخابات

برنامج محاكاة الحكومة
برنامج محاكاة الحكومة - أرشيفية

تواصل الوزارات المختلفة التعاون لتأهيل الشباب وتدريبهم لخوض الانتخابات القادمة حيث شهد العام الحالي اهتماما ملحوظا بالشباب باعتبارهم مستقبل مصر.

جاء ذلك على لسان وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، خلال ورشة عمل، حول رؤية الوزارة في إطار فعاليات اليوم الثالث لبرنامج محاكاة الحكومة المصرية الذي ينظمه البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد عبدالعزيز أن الجامعات المصرية شهدت انتظاما في العملية التعليمية والأنشطة الطلابية العام الحالي، مشيرا إلى أن مصر يوجد بها العديد من فرص العمل التى يحجم الشباب عن شغلها.

وأشار إلى أن تدريب الشباب يجب أن يرتبط بفرص العمل من إيجاد الكوادر المؤهلة لشغل الوظائف بالقطاعات المختلفة.

وأوضح أن عملية تشييد المنشآت الرياضية الضخمة بهدف استضافة البطولات العالمية خلال الفترة المقبلة تتوقف على توفر المطار الدولي، والفنادق بالمدينة التي ستستضيف ذلك الحدث الرياضي.

ولفت إلى أن مساهمة وزارة الشباب والرياضة في أية مبادرات لزواج الشباب في مصر يستلزم تعزيز التعاون بينها وبين الوزارات الأخري المعنية.

من جهة أخرى، أكدت ورقة العمل، التي نوقشت خلال ورشة العمل حول رؤية لتطوير وزارة الشباب، ضرورة دعم القدرات الابتكارية والإبداعية وتوفير فرص التوظيف للشباب.

ودعت ورقة العمل إلى تطوير الموقع الإلكتروني لوزارة الشباب والرياضة، وإعداد قاعدة بيانات لجميع مراكز الشباب بكافة المحافظات لإتاحة خدماتها، والاهتمام بالتسويق وتنموية الموارد الخاصة بوزارة الشباب والرياضة وتشجيع السياحة الرياضية، والاهتمام بالطب الرياضي.

وشددت ورقة العمل على ضرورة تأهيل الشباب وتدريبه وخاصة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة، وإطلاق وزارة الشباب لمبادرة الزواج فى مصر لتوفير تسهيلات للشباب من أجل الزواج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك