البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

النحاس يصل لأعلى مستوياته منذ شهرين ونصف

النحاس - صورة ارشيفية
النحاس - صورة ارشيفية

صعد النحاس فوق خمسة آلاف دولار للطن، اليوم الأربعاء، ليصل إلى أعلى مستوياته منذ أواخر أبريل مع استمرار قوة واردات الصين أكبر مستهلك للمعدن في يونيو ومراهنة المستثمرين على أن بكين ستأخذ المزيد من الاجراءات لتحفيز الاقتصاد.

وتراجعت واردات الصين من النحاس 2.3 بالمئة في يونيو إلى 420 ألف طن عنها في الشهر السابق حسبما أظهرت البيانات لكنها تظل قوية تماشيا مع تنامي الطلب من قطاع الكهرباء.

وقالت هيلين لاو - المحللة لدى أرجونوت للأوراق المالية في هونج كونج: "الصين... لديها إنتاج كبير من النحاس المصقول ومازالت قادرة على استيعاب واردات قوية نسبيا كهذه. يعني هذا طلبا قويا وآخذا بالتحسن."

وقفزت عقود النحاس القياسية في بورصة لندن للمعادن إلى 5032 دولارا للطن وهو اعلى سعر منذ 29 أبريل قبل ان تغلق عند 4938 دولارا بزيادة 1.4 بالمئة.

وبلغ النيكل 10670 دولارا وهو أعلى سعر له منذ أكتوبر لكن مبيعات لجني الأرباح دفعت الأسعار للانخفاض 1.3 بالمئة ليغلق المعدن عند 10350 دولارا.

وسجل الزنك مستوى مرتفعا جديدا في 13 شهرا وبلغ الألومنيوم أعلى سعر له في نحو عام قبل أن يتراجع المعدنان. وأغلق الزنك منخفضا 0.7 بالمئة عند 2178 دولارا للطن فيما أغلق الألومنيوم على تراجع 0.2 بالمئة إلى 1673 دولارا.

وأغلق القصدير مستقرا عند 17975 دولارا في حين ارتفع الرصاص 0.6 بالمئة إلى 1878.50 دولار بعد أن سجل 1892 دولارا وهو أعلى مستوى منذ أوائل مارس .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك