البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التعليم" توضح حقيقة الخصومات من مكافأة الامتحانات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - صورة أرشيفية

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، ولا أي من قيادات الوزارة أصدروا أي قرارات أو نشرات من شأنها الخصم من مكافأة الامتحانات الخاصة بالمعلمين أو الإداريين أو العمال بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

وذكرت الوزارة، في بيان، اليوم الاثنين، أن موازنات مديريات التربية والتعليم، التي تتضمن مكافآت الامتحانات هي موازنات مستقلة، والسلطة المختصة تتمثل في المحافظين وهي المنوط بها إصدار القرارات بشأنها، وليس وزير التربية والتعليم.

ولم يصدر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أي تعليمات أو قرارات من شأنها التأثير بالخصم على مستحقات مكافآت الامتحانات الخاصة بالسادة المعلمين أو الإداريين أو العمال بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

وأوضحت الوزارة أنه ببحث موضوع الخصم من مكافأة بعض المعلمين، أفاد المسؤولون بالإدارات والمديريات التعليمية أنها تخص حالات معينة تبين من المراجعة المالية أن عليها مستحقات "ضرائب- تأمينات أو ما شابه ذلك" وأن خصم هذه المستحقات يتم بمعرفة مراقبي الحسابات والمالية في الإدارات والمديريات التعليمية وليس للوزارة أي دخل في ذلك.

وذكرت أنه من حق أي معلم أو إداري أو عامل تم خصم أي مبالغ من مكافأة الامتحانات الخاصة به، ورأى أن هذا الخصم غير مبرر أن يتقدم بشكوى رسمية للوزارة أو للنيابة الإدارية في حق من قاموا بالخصم منه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك