موقع المصدر

أخبار مصر

السيسي يستعرض نتائج حملة ترشيد الكهرباء وسبل تحسين الخدمة

الأحد 03 يوليه 2016 - 05:00 م
إجتماع السيسى برئيس
إجتماع السيسى برئيس الوزراء ووزير الكهرباء
طباعة
أحمد عماد دردير
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الكهرباء عرض خلال الاجتماع لتقرير متابعة عن توفير الخدمة الكهربائية ومعدلات الاستهلاك، منوهاً إلى أن ذروة الاستهلاك خلال شهر يونيو الماضي بلغت 28900 ميجاوات، وأن أكبر قدرة لتوليد الكهرباء وصلت إلى 32300 ميجاوات. 

وأوضح الوزير أن انتظام الخدمة الكهربائية يُعد أحد النتائج الإيجابية للخطة العاجلة لوزارة الكهرباء التي تضمنت صيانة وتجديد محطات الكهرباء القائمة، فضلاً عن إنشاء محطات جديدة وإدخالها إلى الخدمة، وهو الأمر الذي ساهم في تأمين التغذية الكهربائية وساعد على توفير مزيد من الإنتاج للاستهلاك خلال شهور فصل الصيف الذي ترتفع فيه معدلات الاستهلاك. 

ووجه الرئيس بأهمية الاستمرار في جهود تعزيز خطوط وشبكات نقل الكهرباء، بما يساهم في تحسين ورفع مستوى الخدمة المُقدمة للمواطنين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أوضح أن ما شهدته محافظة القليوبية مؤخراً من انقطاع للتيار الكهربائي، لا يُعزى إلى نقص التغذية الكهربائية، وإنما بسبب تعديل مسار خط الكهرباء المُغذي لها بهدف توسعة طريق شبرا – بنها التي استلزمت تعديل مسار خط التغذية الكهربائية.

كما استعرض الدكتور محمد شاكر نتائج وتطورات حملة ترشيد استهلاك الكهرباء، مشيداً بتجاوب المواطنين مع الحملة، وهو الأمر الذي اتضح من خلال ترشيد معدلات الاستهلاك، منوهاً إلى أن تلك الحملة تساهم في خفض فاتورة الدعم الذي تقدمه الدولة للمواطنين، وتوفر استهلاك الغاز اللازم لتشغيل المحطات والذي يتم استيراد جزء من احتياجاتنا منه بالنقد الأجنبي، وكذا تقلل ما تحتاج إليه تلك المحطات من أعمال الصيانة. 

ودعا السيسي، إلى ضرورة الاستمرار في حملة توعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، مشيداً بتجاوب المواطنين مع جهود الحملة، كما أشار إلى أن ترشيد الاستهلاك يصب في صالح المواطنين أيضاً سواء من حيث خفض تكلفة الاستهلاك بالنسبة لهم وكذا لضمان استدامة التغذية الكهربائية دون انقطاع، فضلاً عن الآثار البيئية الإيجابية الناتجة عن ترشيد استهلاك الكهرباء والطاقة بوجه عام.
إجتماع السيسى برئيس الوزراء ووزير الكهرباء
إجتماع السيسى برئيس الوزراء ووزير الكهرباء
طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى