البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

لجنة التحقيق تنفي رفض عرض أمريكا بإصلاح اللوحات الإلكترونية للطائرة المنكوبة

الصندوق الأسود للطائرة
الصندوق الأسود للطائرة المصرية

نفت لجنة التحقيق الفني فى حادث الطائرة A320 "الطائرة المنكوبة" ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية حول رفض اللجنة عرض الجانب الأمريكى المشارك بالتحقيق فب الحادث بشأن قيامه بإصلاح اللوحات الإلكترونية الخاصة بجهازب مسجل محادثات الكابينة CVR ومسجل معلومات الطيران FDR للطائرة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتهيب اللجنة بوسائل الإعلام، توخب الحذر فب إصدار التصريحات الصحفية الخاصة بالحادث، وترجو عدم الأخذ بأية معلومات لم تصدر عن التقارير الرسمية فى هذا الشأن.

وأوضحت اللجنة، أنه تمت الموافقة من قبل كافة الجهات المشاركة في التحقيق بما فيها الممثل المعتمد للولايات المتحدة الأمريكية ومستشاريه على قرار اصلاح اللوحات الالكترونية للجهازين بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسي، وقد تم التنسيق مع الجانب الأمريكى لحضور أحد الخبراء المتخصصين من شركة. Honeywell L صانع أجهزة مسجلات الطلئرة الى معامل مكتب التحقيق الفرنسى بباريس وتقديم الدعم الفني.

وذكرت أن لجنة التحقيق الفنى فى الحادث تعمل طبقاً للمعايير الدولية فى مجال تحقيق حوادث الطيران وبمنأى عن التحقيقات الجنائية والضغوط الإدارية والسياسية، ويرتكز عمل اللجنة فقط على الجانب الفنى من التحقيق بهدف الحصول على الحقائق والمعلومات الفنية لتعزيز سلامة الطيران المدني.

وشددت على أن السفينة Lethbridge John المؤجرة من الحكومة المصرية تستمر في انتشال حطام الطائرة وتحديد أماكن وجود أشلاء الضحايا ويقوم فريق الأطباء الشرعيين المصريين والفرنسيين المتواجد على متن السفينة بمتابعة اجراءات انتشال أشلاء الضحايا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك