البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

التصديري للمفروشات: مذكرة لوزير التجارة لزيادة صادرات القطاع لأفريقيا

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

عقد المجلس التصديري للمفروشات المنزلية، الأربعاء، اجتماعا طارئا، برئاسة المهندس سعيد أحمد، لمناقشة الخطة العاجلة لاستعادة الاتجاه الصاعد لصادرات القطاع.

وأوضح أحمد، في بيان للمجلس، الأربعاء، أن الخطة التي سيتم رفعها بمذكرة للمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، تركز على عدة محاور، الأول وضع برنامج عمل مكثف لتنظيم المزيد من البعثات التجارية للترويج لصادراتنا، حيث نخطط للمشاركة خلال الأشهر المقبلة في 5 بعثات تجارية لأفريقيا، تشمل دول السنغال وكينيا وتنزانيا وجنوب أفريقيا وكوت ديفوار.

وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع الوزير المفوض التجاري علي الليثي، رئيس جهاز التمثيل التجاري، للاستفادة من خبرات كوادر الجهاز سواء بالسوق الأفريقية أو الروسية التي سنركز عليها أيضا في الفترة المقبلة.

وأكد أن الخطة تسعي للاستفادة من مبادرة "مصر لبنان إلى أفريقيا" التي أطلقها وزير التجارة والصناعة، حيث نجري حاليا اتصالات مع الشركة المصرية اللبنانية التي تم تأسيسها مؤخرا تحت مظلة المبادرة من أجل مشاركة شركات من القطاع في البعثات التجارية لعدد من الدول الأفريقية التي سيتم تنظيمها بالتعاون مع الجانب اللبناني، والمقرر انطلاقها بزيارة لكوت ديفوار يوليو المقبل.

وأضاف: أن "المجلس التصديري سيعقد اجتماعا مع مسؤولي بنك التصدير والاستيراد الأفريقي لبحث آلية الاستفادة من البروتوكول الموقع بين البنك ووزارة التجارة والصناعة، الخاص بتخصيص خط ائتماني بقيمة 500 مليون دولار من البنك لتمويل الصادرات المصرية لأفريقيا»، لافتا إلى أن تفعيل هذا الاتفاق سينعكس بصورة إيجابية علي حركة صادراتنا لإفريقيا في ظل ما تلاقيه منتجاتنا من إقبال متزايد لدى المستهلك الأفريقي.

وكشف أحمد عن تلقي المجلس التصديري دعوة من وليد الزمر، رئيس المكتب التجاري المصري بأثيوبيا، للمشاركة في الدورة المقبلة لمعرض "هوتيل شو"، الذي سيقام في عاصمة إثيوبيا في الفترة من 9 إلى 12 يونيو 2017، للاستفادة من الفرص الواعدة لمنتجات المفروشات المنزلية والأثاث بالسوق الأثيوبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك