البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

المركزي للإحصاء يطالب النواب بتشريعات لمواجهة الزيادة السكانية

المركزي للإحصاء -
المركزي للإحصاء - صورة أرشيفية

طالب اللواء أبو بكر الجندي - رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مجلس النواب بشن تشريعات لمنح حوافز إيجابية لتحسين الخصائص السكانية.

وقال الجندى - فى تصريحات اليوم - إن أزمة الزيادة السكانية تعد مسألة أمن قومي حقيقي الآن خاصة وأن معدلات الزيادة السكانية تذهب تجاه المهمشين وذات الخصائص المتدنية الذين يشكلَون عبئا على المجتمع.

وأضاف أنه "لكي تتمكن الدولة من الحفاظ على مستوى معيشة المجتمع لابد وأن يكون النمو الاقتصادي 3 أضعاف النمو السكاني، مشيراً إلى أن معدل النمو السكاني في مصر يبلغ 8 أضعاف النمو السكاني في كوريا و5 أضعاف النمو السكاني في الصين".

وأكد على أن دور الجهاز هو إظهار البيانات وإيضاح خصائص المشكلة السكانية للجهات المعنية لحلها، مطالباً مجلس النواب بشن تشريعات لمنح حوافز إيجابية لتحسين الخصائص السكانية.

وأشار إلى استراتيجية السكان التي أطلقها المجلس القومي للسكان يوم 14 أكتوبر 2014 والتي من شأنها الارتقاء بنوعية حياة المواطن المصري من خلال خفض معدلات الزيادة السكانية، مطالباً مجلس النواب المتابعة مع أجهزة الدولة المعنية مدى قيام كل جهة بالدور المنوط لها في تلك الاستراتيجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك