البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعليم عن تسريب امتحانات الثانوية: تقنيات لا يمكننا السيطرة عليها

الهلالي الشربيني
الهلالي الشربيني خلال المؤتمر الصحفي

قال وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، إن مجلس الوزراء قرر خلال اجتماعه اليوم تغيير اُسلوب تداول الأسئلة والأجوبة بالنسبة لامتحان الثانوية العامة، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الدفاع والعدل والتربية والتعليم والداخلية لبحث الإجراءات المنوط تنفيذها على المدى القصير والذي يبدأ منذ بداية العام القادم.

وأضاف وزير التربية والتعليم، في مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء أن مجلس الوزراء قرر أيضا ضرورة تغيير اُسلوب الامتحانات والقبول بالجامعات وذلك على المدى المتوسط ودراسة هذا الإجراء مع كافة اللجان المعنية المختلفة من متخصصين وفنيين.

وأوضح الشربيني أن مجلس الوزراء طلب مراجعة نسب درجات مادة اللغة العربية ومقارنتها بالسنوات الماضية، حيث تم تصحيح عينة تمثل ٥٪‏ من امتحان مادة اللغة العربية وعند الانتهاء منها سيتم عمل مقارنة مع الأعوام الماضية لبيان معدلات النجاح وإظهار ما اذا كان هناك خلل في منظومة الامتحانات . 

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه عرض على مجلس الوزراء كافة اجراءات تأمين الامتحانات والتي تم اتخاذها قبل بداية الامتحانات ولم تترك كبيرة أو صغيرة إلا وتم اتخاذها حيث يتم التنسيق مع كافة الوزارت المعنية.

وحول ظاهرة الغش الإلكتروني أكد وزير التربية والتعليم أن هناك تقنيات لا يمكن لوزارة التعليم السيطرة عليها، وأنه تم رصد ٢٧ حالة غش في مادة اللغة العربية تم إحالتها للتحقيق.. مشيرا الي انه تم ايضا رصد وضبط ٥٠ حالة غش في مادة اللغة الانجليزية تستخدم أجهزة حديثة لم نرها من قبل ولا يمكن رصدها بالأجهزة الحالية، حيث قامت الوزارة على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها، وإحالة كل المتورطين في هذه المخالفات للنيابة العامة حيث سيتم تطبيق القانون وتصل العقوبات إلى الغرامة ٥٠ ألف جنيه والسجن من سنة إلى ثلاثة سنوات. 

وقال انه بالنسبة لتسريب مادة التربية الدينية، فان ما تم تسريبه هو المحتوي وليس ورقة الأسئلة نفسها وتم اتخاذ قرار فوري وبمنتهى الشفافية بتأجيل الامتحان لنهاية الامتحانات، لافتا ان هناك تحقيقات لكل ما قد يكون له علاقة بهذا الحادث وتم إحالة المتورطين للنيابة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك