البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

سحر نصر: تطوير العشوائيات يتصدر برنامج الحكومة

سحر نصر خلال لقاءها
سحر نصر خلال لقاءها مسئول برامج التعاون بمصر

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن تطوير العشوائيات من أهم أولويات للدولة خلال الفترة المقبلة، وبالأخص المناطق المهددة لأرواح المواطنين والعشوائيات غير الملائمة، مثل العشش والمباني المتهالكة.

وأضافت الوزيرة، خلال استقبالها مساء أمس الاثنين، كل من براجاش باكتا، مسئول برامج التعاون مع مصر ببنك التنمية الإفريقي في القاهرة، وأساكي بودلي، مسئول ملف المشروعات الاقتصادية والاجتماعية بالبنك، أن ذلك يعد ضمن برنامج الحكومة الذي قدمه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إلى مجلس النواب، وحاز على موافقته.

وكانت "نصر" استهلت اللقاء، بالتأكيد على حرص الرئيس والحكومة في الإسراع بتطوير العشوائيات، لما سيسهم ذلك في تحسين ظروف المواطنين الفقراء من خلال توفير مناطق سكنية صحية تتوفر فيها البنية الأساسية والظروف المعيشية المقبولة من صرف صحي ومياه نظيفة وسكن.

وأوضحت أن هذا اللقاء يأتي في إطار متابعة الطلب الذي قدمته وزارة التعاون الدولي خلال الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي التي عقدت في العاصمة الزامبية "لوسكا" في يونيو الماضي، حيث قدمت الوزارة بطلب للبنك للمساهمة في تمويل برنامج الحكومة الشامل لتطوير العشوائيات، وفق التنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق العمرانية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك