البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

الأرباح والشراء الانتقائي يسطران على بورصة الكويت

البورصة الكويتية
البورصة الكويتية - صورة أرشيفية

قالت شركة الأولى للوساطة المالية، إن أداء مؤشرات سوق الكويت للأرواق المالية (البورصة) شهد خلال تعاملات الأسبوع الماضي حالة تذبذب مدفوعة بموجات بيعية مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح وتزايد العمليات الشرائية الانتقائية الحذرة.

وأضافت الشركة، في تقريرها الأسبوعي المتخصص الصادر، اليوم السبت، أن أحجام التداول خلال الأسبوع جاءت قليلة إثر عزوف المستثمرين الرئيسيين عن المشاركة في التداول بشكل مؤثر فضلا عن الأخبار السلبية الواردة مع فشل مفاوضات بيع حصة شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات في شركة (أمريكانا) لمصلحة تحالف (أدبتيو) وهبوط أسواق الأسهم الخليجية.

وأوضحت أن البورصة استهلت تعاملات الأسبوع على انخفاض كبير في مؤشرها السعري بدفع من تراجع أوامر الشراء على أسهم بعض المجاميع التي شهدت نشاطا في الفترة الأخيرة، وكان يفترض لها أن تستفيد من صفقة (أمريكانا)، مبينة أن السوق تأثر سلبا بإلغاء الصفقة وبات أكثر عرضة للضغوط مع غياب المحفزات.

وذكرت أن الضغوطات البيعية واصلت استهدافها لبعض الاسهم المنتقاة تزامنا مع تحركات مديري المحافظ والصناديق بغية تقليل انكشافهم على بعض الأسهم، لافتة إلى أن قرارات البيع والشراء جاءت بناء على الأخبار الإيجابية والشائعات المتواترة بشأن بعض الأسهم.

وأضافت أن موجة التراجع شملت كذلك العديد من الأسهم التي سجلت ارتفاعات في تداولات الأسابيع الماضية وكانت ضمن الأكثر تداولا.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك