البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"الأولى للوساطة": جني الأرباح سيطرت على بورصة الكويت الأسبوع الماضي

البورصة الكويتية
البورصة الكويتية - صورة أرشيفية

قالت شركة الأولى للوساطة المالية، إن حالة العزوف وعمليات جني الأرباح والضغوط البيعية والشراء الانتقائي سيطرت على مجريات تداولات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) خلال الأسبوع الماضي. 

وأضافت الشركة في تقرير لها، اليوم السبت، أن إقفالات جميع الأسهم المدرجة جاءت عادية باستثناء القيادية التي تعرضت إلى ضغوطات في وقت لم تخل فيه من الفرص الاستثمارية الحذرة لأصحاب السيولة. 

وأشارت إلى أن البورصة استهلت التعاملات على تراجع لجميع مؤشراتها في وقت انخفضت فيه مستويات السيولة المتداولة لمعدلات متدنية مدفوعة بتراجع نشاط المستثمرين الرئيسيين وغياب الأنباء الإيجابية التي تدعم نشاط البورصة مع قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح وجميعها عوامل أسهمت في الضغط على المؤشرات وأحجام السيولة المتداول.

وأكدت أن الأسهم الصغيرة سيطرت على اهتمامات المستثمرين في الجلسة الثانية وعلى حركة التداولات ولعل من زكى هذه الحالة المستثمرون الأفراد الذين كانوا المحرك الأساسي للتداولات مقابل تراجع حضور المستثمرين الرئسيين والذين جاء تركيز محافظهم وصناديقهم انتقائيا على الأسهم القيادية وفي مقدمتها المصرفية.
وبينت أن مستثمرين اتجهوا الى البيع لجني الأرباح والاحتفاظ بالسيولة قبل موسم انخفاض أحجام المعاملات المعتادة والنشاط عامة في شهر رمضان وعطلات الصيف التي تصاحب هذه الفترة من كل عام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك