البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يؤكد أهمية دعم الجيش الليبي لمواجهة جميع التنظيمات الإرهابية

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بوفد من البرلمان الفرنسي بقصر الاتحادية، وتناول اللقاء عدد من القضايا المشتركة التي تمس الدولتين وعلى رأسها أزمة طائرة مصر للطيران المنكوبة، والتعاون المشترك في مجالات الاقتصاد.

ورد السيسي، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية، على استفسارات أعضاء الوفد بشأن الأزمات الإقليمية في المنطقة وموقف مصر إزاءها، ولاسيما بالنسبة لكل من ليبيا وسوريا.

وأوضح السيسي، أن مصر تساند ليبيا ضد جميع التنظيمات الإرهابية وليس داعش فقط، مؤكدًا أهمية دعم الجيش الوطني الليبي في أسرع وقت للاضطلاع بمهامه في الحفاظ على الأمن والاستقرار، فضلًا عن أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية، ومكافحة عمليات تهريب الأموال والسلاح والمقاتلين الأجانب إلى الأراضي الليبية.

وفي الشأن السوري أكد السيسي، أهمية التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية تحفظ وحدة الأراضي السورية وتصون إرادة الشب السوري ومقدراته، وتساهم في القضاء على الجماعات المتطرفة المتواجدة في سوريا.

وشدد الرئيس على أهمية إعادة إعمار سوريا عقب التوصل إلى حل سلمي للأزمة بما يشجع اللاجئين السوريين على العودة إلى وطنهم والاستقرار فيه، والإسراع بوتيرة تسوية كافة النزاعات الإقليمية في المنطقة، ولاسيما في ليبيا وسوريا، موضحًا أنه كلما طال أمد الصرع، كلما ازداد الأمر تعقيدًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك