البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير التعاون الدولي تبحث تطورات المشروع القومي للصرف الصحي في 264 قرية

سحر نصر خلال استقابلها
سحر نصر خلال استقابلها المدير التنفيذي للشركة الصينية

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم السبت، بـ "يان" المدير التنفيذي للشركة الصينية "تشاينا جلوبا جروب انترناشيونال كوربوريشن"، المتخصصة في قطاع الصرف الصحي، لبحث تطورات المشروع القومي للصرف الصحي، الذي يهدف لتغطية 264 قرية مصرية بتكلفة إجمالية مليار دولار، والمزمع تمويله من بنك التصدير والاستيراد الصيني.

وأعربت الوزيرة عن تقديرها لدور الشركات الصينية في تنفيذ المشروعات التنموية في مصر، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركات المصرية، لتنفيذ المشروعات القومية، لما لذلك من مردود إيجابي على عملية نقل الخبرة وإعداد كوادر مصرية متخصصة في المجالات الحيوية، ما يتيح خلق فرص عمل وتقليل معدل البطالة.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للشركة الصينية، رغبة الشركة في الدخول في عدد من المشروعات التنموية، في ضوء الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تم توقيعها في ديسمبر 2014، معتبرًا مصر من بين أهم شركاء الصين في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وفي نهاية اللقاء، أكدت سحر نصر على حرص وزارة التعاون الدولي على تعزيز علاقات التعاون مع الشريك الصيني في المجالات كافة، خصوصًا مجالي الصرف الصحي والإسكان، للحصول على حزم تمويلية لتنفيذ المشروعات التنموية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك