البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة الكويتية تربح 800 مليون دينار خلال شهر إبريل الجاري

بورصة الكويت - صورة
بورصة الكويت - صورة أرشيفية

قال تقرير متخصص لشركة بيان للاستثمار إن الأداء الإيجابي الذي شهده سوق الكويت للأوراق المالية في آخر 4 أسابيع انعكس على قيمته الرأسمالية الإجمالية، حيث وصل إجمالي ما ربحه خلال هذه الفترة إلى أكثر من 800 مليون دينار كويتي.

وأوضح التقرير، الصادر صباح اليوم، السبت، أن أرباح السوق خلال هذه الفترة جعلت قيمته الرأسمالية تصل إلى 23,84 مليار دينار بنهاية الأسبوع الأخير من الشهر المنقضي أي بارتفاع نسبته 3,61%.

كما أشار إلى أن سوق الكويت للأوراق المالية تمكن من إنهاء تداولات الأسبوع الماضي محققًا مكاسب متباينة لمؤشراته الـ 3، حيث استفاد من حالة التفاؤل التي كانت مسيطرة على قطاع كبير من المتداولين بعد إسناد إدارة السوق إلى القطاع الخاص وتحديدًا إلى شركة البورصة.

وأفاد بأن ذلك ساعد على زيادة الزخم الشرائي في السوق، وساهم في تعزيز مكاسبه مبينًا أن السوق حقق مكاسبه على وقع موجة الشراء التي كانت حاضرة خلال أغلب جلسات الأسبوع، الأمر الذي انعكس على أداء المؤشرات الـ 3، لا سيما المؤشر السعري الذي تمكن من تسجيل الارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي.

وذكر أن ذلك جاء بدعم من التداولات المضاربية المستمرة على الأسهم الصغيرة في حين تمكن المؤشران الوزني و"كويت 15" من العودة إلى المنطقة الخضراء مرة أخرى في ظل عمليات الشراء الانتقائية التي استهدفت بعض الأسهم الثقيلة والتشغيلية، وذلك وسط تفاعل المستثمرين مع البيانات المالية التي أعلنتها بعض الشركات المدرجة خلال الأسبوع.

وذكر أن نسبة مكاسب المؤشر السعري خلال شهر أبريل بلغت 3,12% في حين وصلت نسبة مكاسب المؤشرين الوزني و"كويت 15" إلى 1,80% و1,51% على التوالي.

وأوضح أنه رغم هذه المكاسب فإن السوق مازال يعاني تراجع مستويات السيولة فيه بشكلٍ لافت، حيث وصل إجمالي قيمة التداول خلال شهر أبريل إلى 276,39 مليون دينار كويتي منخفضة من 328,68 مليون دينار في الشهر السابق أي بخسارةٍ نسبتها 15,91%.

وأشار إلى أن القيمة الرأسمالية للسوق وصلت في نهاية الأسبوع الماضي إلى 23,84 مليار دينار بارتفاعٍ نسبته 0,88%، مقارنةً مع مستواها في الأسبوع قبل السابق، حيث بلغت آنذاك 23,64 مليار دينار، في حين انخفضت بالنسبة للشركات المدرجة بنسبة 5,62% عن قيمتها في نهاية عام 2015، حيث بلغت وقتها 25,27 مليار دينار.

وقال التقرير إن المؤشر السعري أقفل مع نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 5391 نقطة مسجلًا ارتفاعًا نسبته 0,84% عن مستوى إغلاقه في الأسبوع قبل الماضي، في حين سجل المؤشر الوزني نموًا نسبته 0,71%، وأقفل "كويت 15" على ارتفاعٍ نسبته 0,93% عن إغلاقه في الأسبوع قبل الماضي. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك