البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة "التعاون" تعرض على جهاز أبو ظبي للاستثمار المشاركة في مشروعات البترول

سحر نصر خلال اجتماعها
سحر نصر خلال اجتماعها مع العضو المنتدب لجهازأبوظبي للاستثمار

واصلت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الخميس، زيارتها إلى العاصمة الإماراتية "أبو ظبي"، مع وفدٍ يضم كل من مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق العمرانية، ومحمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، وذلك لمتابعة المشروعات التنموية والاستثمارية التي ستساهم دولة الإمارات العربية المتحدة فيها.

والتقت الوزيرة مع الشيخ حامد بن زايد، العضو المنتدب لجهاز أبو ظبي للاستثمار، حيث استهلت اللقاء بتوجيه الشكر للجانب الإماراتي على جهودهم المبذولة في دعم المشاريع التنموية في مصر، مؤكدة أن الهدف من زيارتها إلى "أبو ظبي" متابعة نتائج اللقاء الأخيرة للرئيس، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي في القاهرة، وتخصيص دولة الإمارات 4 مليارات دولار لدعم مصر.

فيما عرضت سحر نصر ووزير الإسكان المشاريع الاستثمارية التي يمكن للإمارات المشاركة فيها، ومنها الاستثمارات المشتركة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتجمع الشيخ محمد بن زايد، ومدينة العلمين الجديدة التي تقام على البحر المتوسط بمساحة 50000 فدان، وفي هذا الإطار، أوضح مصطفى مدبولي أنه بدأ حاليًا تنفيذ المرحلة الأولى من المشروعات الإنشائية الجديدة في العلمين، والعاصمة الإدارية الجديدة، وشرق بورسعيد.

كما ناقشت الوزيرة مع العضو المنتدب لجهاز أبو ظبي للاستثمار، بحضور رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، مشروعات في مجالات البترول والاستكشافات، مثل امتداد معمل تكرير أسيوط، ومعمل تكرير السويس، حيث تم الاتفاق على مراجعة المشاريع، وعمل لقاءات أخرى لتحديد المشروعات المحددة التي يمكن للجانب الإماراتي المشاركة فيها.

وخلال اللقاء، أكد الشيخ حامد بن زايد على اهتمام الجانب الإماراتي بالمشاركة بقوة في مشروع تنمية سيناء، التي لديها إمكانيات هائلة تؤهلها لتكون "هونج كونج" الشرق، معربًا عن اعتزامهم زيارة سيناء خلال الفترة المقبلة.

كما أشاد بمشروع الجسر البري بين مصر والسعودية، مشيرًا إلى أن التبادل التجاري بين الدول العربية بلغ 100 مليار دولار، ومن المنتظر أن يصل إلى تريليون دولار بعد بناء الجسر البري، حيث سيساهم في زيادة التبادل التجاري ونقل المواد الأساسية من مصر وشمال إفريقيا إلى آسيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك