البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

تراجع مؤشرات البورصة الكويتية في مستهل التداولات

بورصة الكويت - صورة
بورصة الكويت - صورة أرشيفية

أطلق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت للأوراق المالية، اليوم الاثنين، جرس بدء التداول للسوق احتفالًا بانتقال المهام والصلاحيات من لجنة السوق إلى شركة البورصة.

وتراجعت المؤشرات الرئيسية الـ 3 لسوق الكويت للأوراق المالية، صباح اليوم، الاثنين، بواقع 4,3 نقطة لمؤشر السعري ليصل إلى مستوى 5368 نقطة، وبنقطةٍ واحدة لمؤشر الوزني، وبـ 3,06 نقطة لـ "كويت 15".

وبلغت قيمة الأسهم المتداولة نحو 1,7 مليون دينار كويتي، في حين وصلت كمية الأسهم المتداولة إلى نحو 14,1 مليون سهم تمت من خلال 343 صفقة.

وكانت أسهم شركات "زين"، و"الإثمار"، و"المدن"، و"دبي الأولى"، و"مزايا" الأكثر تداولًا، في حين كانت أسهم شركات "هيومن سوفت"، و"الخليجي"، و"دبي الأولى"، و"اكتتاب"، و"هيتس تليكوم" الأكثر ارتفاعًا.

يذكر أن لجنة سوق الكويت للأوراق المالية كانت قد أعلنت، أمس ألأحد، انتقال مهام السوق إلى شركة البورصة لينتهي دور لجنة السوق تمامًا ليكون اليوم، الاثنين، أول يوم لها في عهدة القطاع الخاص.

وينتهي تفويض الهيئة للجنة السوق اعتبارًا من اليوم بإدارة أصوله والقيام بمهامه تنفيذًا لمتطلبات قانون إنشاء الهيئة رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته، ليحل مجلس إدارة شركة بورصة الكويت محل لجنة السوق، كما يحل الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت محل مدير السوق في اختصاصاته المنصوص عليها في مرسوم إنشاء السوق الصادر بتاريخ 14 أغسطس من عام 1983. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك