البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"مترو الأنفاق" يعلن حالة الطوارئ في ذكرى تحرير سيناء

مترو الأنفاق - صورة
مترو الأنفاق - صورة أرشيفية

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق حالة الطوارئ القصوى بمحطات وقطارات المترو استعدادًا للذكرى الـ 34 لتحرير سيناء.

وقال علي الفضالي رئيس مترو الأنفاق إن الخطوط الـ 3 ستعمل، غدًا الاثنين، بكامل طاقتها، بعدد رحلات "150 رحلة"، "382 رحلة" بالخط الأول، "424 رحلة" بالخط الثاني، "344 رحلة" بالخط الثالث.

وأكد الفضالي أن جميع محطات المترو مراقبة بأحدث وأدق الكاميرات لتسجيل جميع الأحداث التي تجري بالمحطات، ومؤمنة بأحدث أجهزة الـ "Xray" وأجهزة الكشف عن المعادن.

كما أضاف رئيس المترو أنه تم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتكثيف الخدمات على الخطوط الـ 3، وتأمين حركة وسلامة الركاب، وتأمين القطارات والمحطات والورش، وجميع منشآت مترو الأنفاق.

من جانبه، قال خالد صبرة، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بخطوط المترو الـ 3، إنه تم تشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات ومتابعة فرق عمل بمختلف المحطات الكثيفة لرصد ومتابعة حركة الجمهور، مؤكدًا وجود فرق صيانة مختلفة بالخطوط الـ 3 لمعالجة أي عطل مفاجئ.

فيما قال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، إنه رفع حالة الطوارئ بجميع نقاط الإسعاف الموجودة بمحطات مترو الأنفاق، وعددها 20 نقطة إسعاف.

كما أشار إلى أنه تم تزويد جميع نقاط الإسعاف بجميع مهمات الإسعافات الأولية، موضحًا أنه يوجد أكثر من سيارة إسعاف متواجدة بالقرب من كل محطة مترو، وعلى أهبة الاستعداد للحضور فورًا في حالة أي استدعاءٍ عاجل.

وأكد عبد الهادى استمرار تشغيل الخط الساخن "16048"، وخدمة الواتس آب "01221116048"، "01021778887" لتلقي جميع الشكاوى، والاستفسارات، والاقتراحات المتعلقة باستخدام مترو الأنفاق.

كما ناشد المواطنين بضرورة التعاون مع إدارة المترو للقضاء على أي معوقات، والإبلاغ عن أي مشكلة لسرعة حلها حفاظًا على المترو الذي يخدم ملايين المصريين يوميًا.

وأكد حرص الشركة الدائم والمستمر حفاظًا على أرواح المواطنين، والعاملين، وحماية أموال الشركة، إلى جانب التزام الشركة بالقيام بالدور المجتمعي تجاه عموم المواطنين والاستمرار في تأدية الخدمات في كل الظروف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك