البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" و"صبحي" و"عبدالعال" يشهدون الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

الندوة التثقيفية
الندوة التثقيفية الثانية والعشرين لتحرير سيناء

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الخميس، وقائع الندوة التثقيفية الثانية والعشرين التى نظمتها القوات المسلحة، والتي تأتي في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الرابعة والثلاثين لتحرير سيناء.

بدأت وقائع الندوة بعرض فيلم تسجيلي بعنوان "سيناء " من إنتاج إدارة الشئون المعنوية، تضمن الأهمية التاريخية والإستراتيجية لسيناء كمسرحاً للدفاع عن أمن مصر القومى، واسهامات القوات المسلحة في دعم جهود التنمية الشاملة لسيناء، والجهود التى تقوم بها القوات المسلحة والشرطة المدنية للقضاء على البؤر الإرهابية.

واشتملت الندوة محاضرة بعنوان "سيناء فى الديانات السماوية"، تحدث فيها فضيلة الدكتور أسامة الأزهري عن المكانة والمنزلة الرفيعة التي اختص بها المولى "عز وجل" سيناء، فكانت مهداً للأديان ومساراً للعديد من الأنبياء، فعلى أرضها كلم الله "عز وجل" رسوله "موسى"، ومنها عبرت العائلة المقدسة إلى مصر ، وجعل الله لها قدسية ومكانة خاصة أقسم بها فى العديد من آيات القرآن الكريم.

وقدم الفريق  أسامة عسكر قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب شرحاً تفصيلياً لجهود القوات المسلحة بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة في تنمية شبه جزيرة سيناء والتي تشمل إنشاء العديد من المشروعات القومية الكبرى التى تهدف إلى توفير الآلاف من فرص العمل للشباب وكافة سبل الرعاية لأبناء سيناء.

وألقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء كلمة هنأ فيها الشعب المصرى والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء الغالية، مؤكداً أن ثقة مجلس النواب في برنامج الحكومة سيظل دافعاً قوياً لبذل مزيداً من الجهد والعمل من أجل مصر المستقبل.

فيما أكد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية أن الوزارة تعمل بكل طاقتها لخدمة أبناء الوطن مستلهمين عون الله فى تحقيق أمن الشعب المصرى واستقراره، مشيراً إلى أن جهاز الشرطة يواجه تحديات غير مسبوقة بين حفظ الأمن والتعاون مع القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب الغاشم وتحقيق الأمان لكافة جموع الشعب المصري.

وقال وزير الداخلية إن التجاوزات الفردية تنال بقدر كبير من تضحيات رجال الشرطة الشرفاء، كما أنها ليست منهجاً أو أسلوب متبع وتتعامل معها الوزارة بكل حزم من أجل الحفاظ على حقوق المواطنين.

وفي نهاية الندوة أكد القائد العام خلال لقائه بقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة أن ذكرى تحرير سيناء ستظل فى ذاكرة تاريخنا الوطنى والقومى رمزاً لعظمة الإرادة المصرية وقواتها المسلحة التى ستظل بعطاء رجالها وتضحياتهم دوماً درعاً قوياً للوطن يحمى قدسية أراضيه وحصناً منيعاً للشعب يصون له تاريخه وأمجاده .

وأشاد بالجهد الذى يقوم به رجال القوات المسلحة للقضاء على التطرف والإرهاب فى سيناء مؤكداً أنهم يثبتون كل يوم أنهم جيش وطنى شريف جدير بثقة شعبه بما يقدموه من عطاء وتضحيات للحفاظ على أمن الوطن وإستقراره .

وأعرب عن إعتزازه وتقديره بشيوخ القبائل والعشائر ومواطنى وبدو سيناء ، مؤكداً أنهم خط الدفاع الأول عن الوطن مع أبناء القوات المسلحة لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمنه وإستقرار شعبه العظيم.

حضر الندوة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و عدد من الوزراء، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من نواب البرلمان، وعدد من قادة وضباط القوات المسلحة، وقيادات وزارة الداخلية، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين وطلبة الكليات العسكرية والجامعات المدنية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك