البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

محافظ شمال سيناء: إنشاء الشركة الوطنية للاستثمار برأسمال 10 مليارات جنيه

السيد عبد الفتاح
السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء

قال  اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء إنه سيتم تنفيذ العديد من المشروعات في سيناء في مختلف القطاعات من خلال الشركة الوطنية للاستثمار، والتي ستطرح أسهمها للاكتتاب العام كشركة مساهمة مصرية.

وشدد المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة على أن إنشاء جامعة سيناء يمثل واجهة استراتيجية للتنمية في المحافظة، لافتا إلى أن الجامعة التي ستضم نحو 16 كلية متنوعة خلال عامين أو ثلاثة أعوام، هي إضافة حقيقية لمنظومة التعليم العام وإضافة جديدة للمحافظة. 

وأعلن المحافظ أن الشركة الوطنية للاستثمار في سيناء، والمقرر تأسيسها بمشاركة بنك الاستثمار القومي وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة والجهاز الوطني لتنمية سيناء إلى جانب محافظة شمال سيناء، ستعلن الاكتتاب العام لعدد 14 مليون سهم قيمة كل منها 100 جنيه.

وأشار "حرحور" إلى أن رأس المال المخصص للشركة قدره 10 مليارات جنيه، ورأس المال المصدر 1.4 مليار جنيه، ورأس المال المدفوع 350 مليون جنيه، مؤكدا أنه تم سداد قيمة مساهمة المحافظة بمبلغ 40 مليون جنيه بنسبة 25%.

وأوضح أن الشركة ستبدأ في تنفيذ المشروعات، بداية من المنطقة الصناعية ببئر العبد، إضافة إلى تنفيذ المشروعات في مختلف أنحاء المحافظة، وإقامة مجمعات صناعية بمختلف القطاعات، منها القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية والخدمية، وكذلك إعداد وتقديم الدراسات والاستشارات والمساهمة في اقامة المجمعات الصناعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك