البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بيل جيتس: أمريكا تحتاج لحدود بشأن "الخصوصية الرقمية"

بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت
بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت

أعلن بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، أمس الإثنين، تأييده لقضية شركته ضد الحكومة الأمريكية، التي تسعى إلى حرية إبلاغ المتعاملين عند سعي الوكالات الاتحادية للحصول على بياناتهم، لافتًا إلى أنه لا يوجد شخص "مستبد" على جانبي النقاش بشأن الخصوصية الرقمية.

ونقلت رويترز عن جيتس قوله: "ربما توجد بعض الحالات التي يجب أن تكون الحكومة قادرة فيها على الحصول بسرية على معلومات عن البريد الإلكتروني للشركة، لكن الموقف الذي تتخذه مايكروسوفت في هذه القضية، هو أنه يجب أن يكون استثنائيًا، وغير عاديًا".
 
وترى القضية التي رفعت، الأسبوع الماضي، أمام محكمة اتحادية، بسياتل، حيث توجد مايكروسوفت، أن الحكومة الأمريكية تنتهك الدستور بمنعها مايكروسوفت من إشعار عشرات الآلاف من المتعاملين بطلبها الحصول على بريدهم الإلكتروني، ووثائق أخرى في بعض الأحيان بشكلٍ غير محدد.

وقال جيتس، إن المزيد من التعاون بين دعاة إنفاذ القانون ودعاة الخصوصية، سيساعد في تحديد أي إطار عمل قانوني يحقق التوازن المثالي، فيما يتعلق بحصول الحكومة على بياناتٍ خاصة.

وأضاف: "لا أعتقد أن ثمة مستبدين يفكرون في أن الحكومة يجب أن تكون قادرة على الحصول على كل شئ، أو أن الحكومة يجب ألّا تكون قادرة على الحصول على أي شئ".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك