البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يطالب بإنهاء معوقات مشروع الألف مصنع

شريف اسماعيل رئيس
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

طالب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بضرورة إنهاء كافة المعوقات التي تواجه مشروع الألف مصنع، مع إنهاء كافة أعمال البنية التحتية والخدمات المرتبطة بالمشروع.

كما وجه "إسماعيل" خلال اجتماع بوزراء الإسكان، والكهرباء، والتجارة والصناعة، اليوم الإثنين، بتشكيل لجنة فنية لدراسة قيام هيئة التنمية الصناعية بمنح رخص تشغيل لمدة عام للمصانع ذات الخطورة المنخفضة والمتوافر بها الحد الأدنى من اشتراطات الحماية المدنية، على أن يتم خلال هذه المدة الانتهاء من تلبية كافة الاشتراطات اللازمة لتشغيل المصانع.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء بأن الاجتماع تضمن عرض تقرير حول الموقف التنفيذي للمشروع شمل حصرا بالمباني التي استكملت وتم تشغيلها، أو تلك التي لم يتم تشغيلها، إلى جانب المباني المتوقفة عن الانشاء وتلك الجاري تشطيبها، بالاضافة إلى الأراضي التي تم تخصيصها ومازالت فضاء.

كما تضمن التقرير الإشارة إلى الموقف الخاص بانهاء الأعمال المرتبطة بتشغيل تلك المصانع، ومن بينها تجهيز وحدة المطافئ الخاصة بالمنطقة، وانهاء اجراءات واشتراطات الحماية المدنية، وتشغيل محطة مياه القاهرة الجديدة بحلول منتصف شهر يوليو المقبل، وهو ما سيكون حلا جذريا لتوفير المياه اللازمة لعمل هذه المصانع.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم التأكيد على ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه المتوقفين عن انشاء تلك المصانع حتى الآن، مع الالتزام بالمهلة الممنوحة للمستثمرين لاستكمال البناء والتشغيل خلالها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك