البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

اللجنة الاقتصادية تعتمد خطة تستهدف جذب 10 ملايين سائح

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس إجتماع اللجنة الوزارية الإقتصادية

أقرت اللجنة الوزارية الاقتصادية فى اجتماعها، اليوم الإثنين، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، محاور التحرك العاجلة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، والتى تعتمد على 6 محاور يتم تنفيذها خلال 6 أشهر والتى تستهدف 10ملايين سائح.

وقدم وزير السياحة عرضاً متكاملاً لمحاور خطة وبرامج عمل الوزارة لاستعادة الحركة السياحية، والتي تستهدف استقبال 10 ملايين سائح سنوياً، من خلال العمل على تطوير وتنمية التعاون مع شركاء السياحة التقليديين الحاليين، وتحقيق شركات جديدة في مختلف الأسواق السياحية، لتصل تلك الأسواق إلى ما بين 30 إلى 35 سوق مستهدفه.

كما تشمل الخطة العمل على تطوير المواقع الالكترونية لمصر، وجميع المقاصد السياحية، وربطها بالآثار والطيران، مما يسهم في زيادة عدد السائحين الوافدين، فضلاً عن السعي للترويج لأنماط سياحية جديدة في كافة الأسواق سواء التقليدية أو المستهدفة، مع تحليل حركة الطلب فيها.

وتضمنت محاور التحرك السريع إعداد خطة للعمل ترتكز على التعامل مع معطيات كل سوق على حدة، ووضع أهداف كمية محدد لكل سوق خلال الستة أشهر القادمة، بالاضافة إلى ربط الأهداف الكمية بطاقة الطيران المحتملة واللازمة، والإعداد لاستقبال الأعداد المستهدفة طبقاً لخطة التسويق والترويج.

وأشارت الخطة إلى الآليات التي تسهم في دفع الحركة السياحية، والتى منها التأكيد على الاستمرار فى تقديم الدعم والتشجيع لمنظمي الرحلات الحاليين وتحفيزهم على زيادة التدفق السياحي من مختلف الأسواق، مع مراجعة الآليات الموجودة حالياً للتأكد من صلاحيتها عن طريق تقييم الحملات الدعائية المشتركة.

وتتضمن آليات دفع الحركة السياحية العمل على تطوير آليات الاستهداف على موسمية الحركة من كل سوق، ونمط السياحة الغالب في كل سوق وتنوعه، والأنشطة المفضلة في كل منها، بالاضافة إلى الشرائح العمرية (أقل من 35 سنة) والفئات الاجتماعية. 

كما تتضمن آليات دفع الحركة السياحية أيضا العمل على تطوير الموقع الإلكتروني السياحي الرسمي لمصر، وتدعيمه بروابط للدخول على صفحات فرعية لكافة المقاصد السياحية، وربطها بشبكات الحجز الالكترونية والمنشآت السياحية والفندقية.

ومن المقرر أن يشهد شهر أبريل الحالي دعوة جميع مواقع الحجز الإلكتروني العالمية المتخصصة في بيع الفنادق والمنشآت السياحية للعمل على ربط جميع الفنادق على مستوى الجمهورية بالمواقع المستهدفة للانضمام لهذه المنظومة، مع تفعيل لغة البلد على موقع الحجز الإلكتروني، وتفعيل اللغات المختلفة على صفحات المقاصد السياحية، وربط ذلك بالطيران المنتظم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك