البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

"منظمة الصحة" تحيي أسبوع التطعيم العالمي بدءًا من 24 إبريل الجاري

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية - صورة أرشيفية

تحيي منظمة الصحة العالمية الأسبوع العالمي للتطعيم خلال الفترة من 24 حتى 30 إبريل 2016 تحت شعار سد فجوة التطعيم ، التطعيم للجميع مدى الحياة، وستكون هذه هي السنة الثانية من حملة سد ثغرة التطعيم التي تحتفل بالنجاح الهائل الذي تحقق حتى الآن في الوصول إلى الأطفال في مختلف أنحاء العالم باللقاحات المنقذة للأرواح مع التركيز في الوقت نفسه على ضرورة تطعيم المراهقين والبالغين مدى الحياة.

وسعت الحملة إلى جذب انتباه العالم إلى الأهمية الحاسمة للوصول إلى الأشخاص المعرضين للخطر الذين يعيشون في أوضاع متسمة بالنزاع أو في أعقاب حالات طوارئ.

وحددت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها الأسبوع الأخير من شهر إبريل من كل عام كأسبوع عالمي للتطعيم، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي العام بشأن كيفية إنقاذ التطعيم للأرواح، وتشجيع الناس في كل مكان على تلقيح أنفسهم وأطفالهم ضد الأمراض القاتلة. 

وتشير تقارير منظمة الصحة العالمية لعام 2015 إلى أن التطعيم يحول دون ما يقدر بـ 2 إلى 3 ملايين حالة وفاة كل عام بسبب الدفتريا "الخناق"، والتيتانوس "الكزاز"، والسعال الديكي، والحصبة، وظلت التغطية العالمية بالتلقيح أو التطعيم - وهي النسبة المئوية لأطفال العالم الذين يتلقون اللقاحات الموصى بها- ثابتة على مدى السنوات القليلة الماضية، فعلى سبيل المثال ظلت النسبة المئوية للرضع المطعمين بالقاح الثلاثي بالكامل ضد "الدفتريا، التيتانوس، السعال الديكي DTP3" ثابتة عند مستوى 83% على مدى السنوات القليلة الماضية.

وخلال عام 2014، تلقى حوالي 86% أي 115 مليون رضيع في العالم ثلاث جرعات من لقاح "DTP3"، مما يحميهم من أمراض معدية يمكن أن تسبب عللا خطيرة وعجزا أو الموت، وبحلول عام 2014 وصل التغطية باللقاح الثلاثي DTP3 في 129 بلدا إلى نسبة تخطت الـ 90 %.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك