البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"هواوي" تخطط لسحب البساط من هواتف "أبل" و"سامسونج" الذكية

هاتف هواوي - صورة
هاتف هواوي - صورة أرشيفية

يخطط عملاق التكنولوجيا الصيني "هواوي"، لأن يحتل جهاز الهاتف الذكي الجديد "سمارت فون - بي 9 بلاس"، المركز الأول على مستوى العالم، خلال الـ 5 سنوات القادمة، بعد أن باعت خلال العام الماضي 108 ملايين جهاز.

وتمثل هذه المبيعات رقمًا قياسيًا للشركة الصينية، حيث تمثل 7,4 % من سوق الـ"سمارت فون" بعد "سامسونج" التي قلّت مبيعاتها 22,2 % وجعلها تحتل المركز الأول، و"أبل"16,1 %.

وتضاعف "هواوي" جهودها من أجل منافسة كل من "أبل" الأمريكي و"سامسونج" الكوري، وذلك مع طرحه لجهازه الجديد "سمارت فون - بي 9 بلاس"، ومن أجل أن يحتل المركز الأول على مستوى العالم، خلال الـ 5 سنوات القادمة، بعد أن باعت خلال العام الماضي 108 ملايين جهاز.

وستطرح "هواوى" جهازها الجديد "بي 9 بلاس" في فرنسا، 29 أبريل الجاري، بسعر 549 يورو، ويركز على الصورة من خلال بصري 12 ميجا بكسل في الواجهة الخلفية للهاتف، فقد وقعت الشركة الصينية عقدًا مع الشركة الألمانية "ليكا" المتخصصة في تصنيع أجهزة التصوير، حيث أن السمارت فون يستخدم حاليًا أكثر في التقاط الصورة، وهذا ما أكد عليه رئيس الشركة.

وارتفعت أرباحه بنسبة 33% فبلغت 36,9 مليار يوان، "5 مليارات يورو"، بينما بلغت قيمة مبيعاته 395 مليار يوان، "53,4 مليار يورو"، بزيادة 37%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك