البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سحر نصر تشارك في جلسةٍ نقاشية عن المرأة على هامش اجتماعات البنك الدولي

سحر نصر خلال الجلسة
سحر نصر خلال الجلسة النقاشية عن المرأة في واشنطن

شاركت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس، الأربعاء، في جلسةٍ نقاشية عن دور المرأة في العمل والاقتصاد العالمي، على هامش ترأسها وفد مصر في اجتماعات البنك الدولي، التي عقدت في جامعة جورج واشنطن، بالعاصمة الإمريكية "واشنطن".

شارك في الجلسة كل من: ديفيد ليبتون النائب الأول لمدير صندوق النقد الدولي سابقًا، ولورا تايسون المستشارة السابقة للرئيس الأمريكى باراك أوباما، وويني بيانياما المديرة التنفيذية لمؤسسة أوكسفام الدولية، ولانت بريتشيت أستاذ التنمية الدولية في جامعة هارفارد.

واستهلت سحر نصر كلمتها، خلال الجلسة، بالتأكيد على أن مشاركة المرأة في المجتمع تعزز من النمو الاقتصادي، لأنها تشكل عامل قوي في التقدم الاجتماعي، ويمثل تمكين المرأة أمر حيوي لتحقيق النمو الشامل والمستدام.

كما شددت على أن أن تمكين المرأة يمثل لها أهمية كبيرة، موضحة أن تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين هو أكثر من مجرد قضية العدالة الاجتماعية، بل هو شرط مسبق لتحقيق نمو مستدام سريع الخطى، وهو لا تستفيد منه النساء فقط، ولكن أسرهم والمجتمع ككل.

وأشارت الوزيرة إلى أن الأبحاث تظهر أن المرأة تنفق أكثر من الرجل على صحة أطفالهم وفي مجال التعليم، مؤكدة أن المرأة في مصر أثبتت أنها تستطيع المساهمة بقوة في تحقيق التنمية.

فيما أوضحت سحر نصر أنه في مصر، خلال السنوات الأخيرة، تم تعزيز دور المرأة وشاركت بنسبةٍ كبيرة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، حيث يوجد 89 نائبة في مجلس النواب، وهو يمثل حدثًا كبيرًا لم يحدث في تاريخ البرلمان المصري، إضافة إلى أن تمثيل المرأة في الحكومة الحالية يعد جيد عن الحكومات السابقة، حيث يوجد 4 وزيرات في حكومة شريف إسماعيل رئيس الوزراء، مؤكدةً أن الحكومة تدعم المرأة في صناعة السياسات والتشريعات، والدستور الحالي يعطى حقوق دستورية غير مسبوقة للنساء، وهناك العديد من المواد التي تنص على الحقوق المتساوية للمرأة في العديد من الجوانب، بما في ذلك المساواة في الأجور.

وشددت وزيرة التعاون الدولي على أن الحكومة المصرية ملتزمة بقوة في إقامة شراكات قوية بين الحكومة، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، والشركاء في التنمية لتعبئة رأس المال اللازم لتنمية المهارات، وخلق فرص العمل، والحد من الفقر بالنسبة للمرأة.

كما أوضحت أنه، منذ عام 2011، اكتسب المصريين شعورًا أكبر من الاستحقاق السياسي، ومحرك أكثر للمشاركة في إحداث تغيير حقيقي، وعلى هذا النحو، أصبحت النساء أكثر انخراطًا في جميع مستويات صنع القرار في المجالين الخاص والعام، ويمثل معدل القوى العاملة من السيدات فى مصر 32 %، وذلك اعتبارًا من نهاية عام 2014.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك