البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة "التعاون" تناقش مع 3 مؤسسات تنموية فى واشنطن دعم المعرفة والاستثمار

سحر نصر خلال اجتماعات
سحر نصر خلال اجتماعات البنك الدولى

استهلت  سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الأول لها فى العاصمة الإمريكية "واشنطن"، بعقد 3 لقاءات على هامش رئاستها وفد مصر فى اجتماعات البنك الدولى، صباح اليوم الأربعاء ، مع كل من الويسيوس أوردو، مدير صندوق الشراكة من أجل الشفافية، و كيكو هوندا، نائبة الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية لضمان مخاطر الاستثمار، وكوشيك باسى، النائب الاول لرئيس مجموعة البنك الدولى.

وناقشت وزيرة التعاون  مع، الويسيوس أوردو، أوجه التعاون المستقبلية بين الحكومة المصرية والصندوق ، مشيرة لمشاريع التنمية والجهود التي تقوم بها وزارة التعاون الدولى فى مصر، حيث تم تأسيس وحدة للمتابعة وتقييم معدل تنفيذ المشاريع الممولة من الشركاء فى التنمية.

وتطرق الجانبان إلى مناقشة امكانية إنشاء كيان تنافسى اقليمى، يكون بمثابة هيئة مستقلة لتوفير نشر المعرفة، وتطوير المناهج الدراسية، ودعم مشاريع التنمية في مصر وجميع أنحاء الدول العربية والأفريقية بناء على تجارب المراكز المماثلة التى أنشئت عبر القارات الأخرى، ومن المنتظر أن تزور بعثة من هذه المبادرة مصر قريبا.

وعقب ذلك، التقت سحر نصر مع  كيكو هوندا، نائبة الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية لضمان مخاطر الاستثمار (MIGA)، حيث تم مناقشة مجالات التعاون بين مصر والمؤسسة، والانشطة المستقبلية، حيث يمكن للوكالة المساعدة في تشجيع الاستثمارات لمصر.

وفى هذا الاطار، عرضت وزيرة التعاون، أولويات الحكومة الحالية،  من اقامة مشاريع لتحقيق معيشة أفضل للمواطنين ومنها المشاريع الصناعية.

كما التقت الوزيرة، بكوشيك باسى، النائب الاول لرئيس مجموعة البنك الدولى، وشانتا ديفاراجان، كبير الاقتصاديين في البنك، الذين أعربا عن شكرهما للدكتورة الوزيرة على الدعم الذي قدمته لإجراء مسح المشاريع التي أجراها البنك الدولي، والبنك الأوروبي والبنك الأوروبي للاستثمار في مصر.

وأكدت سحر نصر على ضرورة تقاسم نتائج المسح مع الحكومة المصرية، للتأكد من أن المسح يعكس الوضع الحقيقي لمعدل تنفيذ المشاريع فى مصر، ومقارنة هذه النتائج مع غيرها مع البلدان في منطقة الشرق الأوسط والبلاد النامية، حيث من المنتظر اجراء لقاء بين الوزارة و والبنك الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي في يوليو المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك