البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"خورشيد": صندوق الاستثمار "السعودي-المصري" يستهدف القطاعات التنافسية

داليا خورشيد وزيرة
داليا خورشيد وزيرة الاستثمار

قالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، إن إنشاء صندوق استثمار "سعودي - مصري" يعكس عمق العلاقات بين البلدين، ويؤكد امتلاك الاقتصاد المصري أدوات وآليات نمو وفرص واعدة، كما يبرز الدور الرائد للمملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم الاقتصاد المصري من خلال مشروعات وشراكات مربحة وفاعلة، تحقق صالح اقتصاد البلدين، وتعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وأوضحت خورشيد، عقب مراسم التوقيع مع الجانب السعودي، أن الصندوق الاستثماري يستهدف مختلف القطاعات الواعدة ذات المميزات التنافسية والعوائد المجزية، مثل التطوير العقاري، وإقامة المدن الصناعية، والقطاع السياحي والخدمي، وقطاع الطاقة، على أن تكون مهمة الصندوق الرئيسية تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين في القطاعات الاقتصادية المختلفة، فضلًا عن تأسيس كيانات تجارية قادرة على الدخول في استثماراتٍ آمنة ومستدامة.

وأكدت أهمية وجود كيان استثماري بهذا الحجم والأهمية كأداة فاعلة ضمن استراتيجية الحكومة المصرية للدفع بمعدلات النمو، وخفض معدلات البطالة، واستغلال العنصر البشري المصري كأداةٍ أساسية في تحقيق الميزة التنافسية داخل منظومة الاستثمار، وهو ما من شأنه التأثير إيجابيًا على البورصة، وعلى نمو الاقتصاد بشكلٍ عام.

يذكر أن وزيرة الاستثمار وقعت، أمس السبت، مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد السعودي، عقد اتفاق لإنشاء صندوق استثمار "سعودي - مصري"، برأسمال 60 مليار ريـال.

وقالت وزارة الاستثمار، في بيانٍ لها، اليوم الأحد، إن توقيع الاتفاق جاء على هامش زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين للقاهرة، ومباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك