البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يشيد بمساهمات برنامج "الأمم المتحدة" في جهود التنمية بمصر

السيسي خلال لقاءه
السيسي خلال لقاءه بمديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، هيلين كلارك مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وسامح شكري وزير الخارجية، بالإضافة إلى مديرة المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. 

وأكد السيسي، خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وزيادة أنشطته في مصر، مشيدًا بمساهمات البرنامج المُقدّرة في جهود التنمية بمصر على مدار العقود الماضية.

كما استعرض الجهود التي تقوم بها الحكومة في سبيل النهوض بمختلف الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، مشيرًا إلى "رؤية مصر 2030" التي تعد استراتيجية متكاملة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والارتقاء بمعدلات النمو، فضلًا عن مكافحة الفقر والفساد.

وتناول الرئيس، الخطوات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية لتمكين المرأة والشباب، منوهًا إلى حصول المرأة على عدد غير مسبوق من مقاعد مجلس النواب المصري الجديد بما يعكس أهمية دورها في المجتمع المصري، بالإضافة إلى مبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تهدف إلى مساعدة الشباب على تنفيذ مشروعاتهم وتوفير التمويل اللازم لهم سعياً للاستفادة مما لديهم من امكانيات وقدرات كبيرة. 

ومن جانبها، أشادت هيلين كلارك، بالجهود التي تقوم بها مصر في سبيل تحقيق التنمية الشاملة، مؤكدةً حرصها على مواصلة التعاون بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومصر من أجل تحقيق الأهداف التنموية المرجوة.

كما أثنت على استراتيجية "رؤية مصر 2030"، مشيرةً إلى اتساقها مع أهداف التنمية المستدامة لما بعد 2015 التي اعتمدتها الأمم المتحدة.

وثمنت مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الخطوات التي اتخذتها مصر لتمكين المرأة والشباب، وما تم طرحه من مبادرات في هذا الشأن، فضلًا عن الجهود التي تقوم بها مصر لمكافحة جميع أشكال العنف ضد المرأة.

واستعرضت رؤية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لتعزيز دور التنمية في حفظ السلم والأمن الدوليين بما يساهم في توفير واقع أفضل للشعوب التي تمر بظروف سياسية أو اقتصادية صعبة مثلما تتعرض لها الدول التي تعاني من أزمات في المنطقة، حيث أكدت على الدور المحوري الذي يُمكن أن تقوم به مصر هذا الإطار عن طريق تبادل الخبرات وتوفير التدريب وغيرها من الأنشطة التنموية. 

وأعرب السيسي، خلال اللقاء عن تمنياته بالتوفيق لهيلين كلارك بمناسبة إعلان نيوزيلاندا عن ترشيحها لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة، مشيدًا بما تتمتع به من مؤهلات شخصية وخبرة ممتدة في العمل بمنظومة الأمم المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك