البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مصر للطيران: تخطينا أزمة الطائرة المخطوفة بنجاح

الطائرة المصرية المختطفة
الطائرة المصرية المختطفة - صورة أرشيفية

أكد صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم السبت، أن الشركة تخطت بنجاح أزمة الطائرة المختطفة التي أجبرت على تغيير مسارها إلي مطار "لارنكا" القبرصي، بعد إقلاعها من مطار برج العرب بالإسكندرية في رحلةٍ داخلية إلى مطار القاهرة.

وأشار إلى أن هذا الأمر، الذي كان محل إشادة عالمية ودولية، جاء نتيجة تضافر جهود أبناء مصر للطيران بدءًا من طاقم الطائرة ومركز العمليات المتكامل للشركة، فقد قدم طاقم الطائرة مثلًا يحتذى به في كيفية احتواء الموقف دون تعريض أي من الركاب للخطر، وتجنيبهم التعامل المباشر مع الخاطف.

وأضاف مسلم أن أطقم الركب الطائر تتلقى بشكلٍ دائم تدريبات على أعلى مستوى لمواجهة مثل تلك المواقف والأزمات، وذلك وفقًا للمعايير الدولية في مجال صناعة النقل الجوي، وقد كانت الأزمة خير برهان على تمكن وكفاءة أبناء مصر للطيران حيث كانت سلامة الركاب هدفهم الوحيد.

وأوضح أن مركز العمليات المتكامل لمصر للطيران قدر المسئولية منذ لحظة تلقيه الإشارة عن الأزمة، حيث اتخذ جميع الإجراءات المتبعة عالميًا، ووفقًا لمتطلبات تحالف ستار، ومن خلال غرفة إدارة الأزمة تم متابعة الموقف وإبلاغ التطورات للقيادات أولًا بأول مما كان له الأثر الإيجابي الأكبر في معالجة الأزمة وإدارتها بالشكل الأمثل، حيث كانت بمثابة حلقة الوصل بين الطائرة، والقيادات بالشركة، ووزارة الطيران.

وأعرب مسلم عن شكره لأبناء الشركة على أرض المطار في القاهرة الذين ساهموا في احتواء هذه الأزمة، حيث قام رجال الأمن بأداء مسئوليتهم على أكمل وجه، ورجال المحطة أسرعوا في إنهاء إجراءات سفر الركاب العائدين إلى أرض الوطن بسلام، كما استقبل أفراد العلاقات العامة الركاب وطاقم الطائرة بالورود والتحية منهم لما أبدوه من صبرٍ وجلد فى هذا الموقف.

من ناحيةٍ أخرى، أعلن مسلم أنه من خلال منصبه الجديد كرئيس للشركة القابضة لمصر للطيران أنه سيعمل على استكمال مسيرة تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير الشركة سواء من خلال تحديث الأسطول أو تحسين مستوى الخدمات المقدمة للعملاء في جميع نقاط الالتقاء بينهم وبين مصر للطيران، بالإضافة إلى الاستمرار في خطة تدريب العنصر البشري التي تم وضعها مؤخرًا، وتوفير المناخ الملائم لجميع العاملين حيث أن العنصر البشري على قمة أولوياتنا فهم المحرك الأساسي لإنجاح أي منظومة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك