البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الموافقة على 136 مشروعًا ببرنامج "مشروعك" باستثمارات تتجاوز 7 ملايين جنيه

اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

أعلن اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة عن تقدم 577 مشروعًا لبرنامج التنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، مشيرًا إلى أنه تمت الموافقة على 136 مشروعًا منها باستثمارات 7 ملايين و385 ألف جنيه.

وقال المحافظ في تصريحٍ، اليوم الثلاثاء، إن هناك 192 مشروعًا آخر قيد الدراسة عن طريق الجهات المختصة، لافتًا إلى أنه بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والجهات الداعمة، تم تقديم مجموعة من التسهيلات والمزايا الخاصة للشباب وتيسير الإجراءات.

وأوضح أن التسهيلات تضمنت إعطاء مسؤولي المقار بالوحدات المحلية صلاحية إصدار الرخص المؤقتة للمشروعات، لتمكين أصحابها من التشغيل الفعلي للمشروع لحين الانتهاء من اشتراطات الترخيص وإصداره، مشيرًا إلى أنه تم التشديد على مسؤولي التراخيص بالوحدات المحلية بتسهيل إجراءات الحصول على الرخصة المؤقتة، وعدم خلق الثغرات، ووضع الصعوبات أمام المنتفعين.

من جانبها، قالت الدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن المشروع يهدف إلى القضاء على البطالة، وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وإنه يسعى لكسر الروتين والبيروقراطية الإدارية وفقًا للقانون ودون خرق لنصوصه.

وشددت على أنه لن يتم إصدار تراخيص للمشروعات المخالفة، وأن القروض لا تقتصر على تمويل المشروعات القائمة فحسب، وإنما تشمل أيضًا المشروعات الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك