البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

اتحاد بنوك مصر: أزمة الدولار سببها "تراكمات" منذ 2007

هشام عز العرب رئيس
هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر

قال هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس البنك التجاري الدولي إن أزمة الدولار جاءت نتيجة تراكمات بدأت منذ 2007، وتفاقمت خلال السنوات الـ5 الماضية.

جاء ذلك خلال مؤتمر "حوار مع الحكومة"، اليوم الاثنين، برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، الذي يقام تحت عنوان "كيف تتحرك عجلة الاستثمار" بهدف الاقتراب من الحلول الواجب اتباعها لفك الجمود الذي يمر به مجتمع رجال الأعمال، عبر توفير أجواء مواتية للحوار بين الحكومة والمستثمرين.

وأشار عز العرب إلى أن مواكبة التحديثات تتطلب تغييرًا كبيرًا في القوانين، مشيرًا إلى أن قانون التجارة يلزم البنوك حتى الآن بحضور العميل أمامها للتأكد من هويته.

وشدد على أن العالم يشهد طفرة هائلة في استخدام عمليات الذكاء الاصطناعي، وهو ما يضع تحديات كبيرة للدولة والقطاعات المصرفية للتواكب مع العالم الجديد.

وحول المشاريع الصغيرة والمتوسطة، أكد رئيس اتحاد بنوك مصر أن احتياجات الصناعات الصغيرة والمتوسطة تختلف تمامًا عن احتياجات الشركات الكبرى؛ حيث تحتاج إلى تمويل لفترات قصيرة، لافتًا أن مشاكل البنوك في دعم هذه الصناعات أنها موجودة على الأرض، وليس لديها أوراق مثل السجل التجاري أو البطاقات الضريبية، لافتًا أن الواقع يؤكد أن الاقتصاد الخفي أصبح خطرًا على مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك