البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سحر نصر تدعم المبادرة اليابانية لتطوير التعليم المصري

 سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولى خلال لقائها مع هانى هلال

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، الدكتور هاني هلال، المنسق العام لمبادرة الشراكة المصرية اليابانية للتعليم، وذلك لتفعيل المبادرات والاتفاقيات التي تم الإعلان عنها وتوقيعها، أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى "اليابان". 

وأوضحت أن الوزارة تضع تطوير التعليم ضمن أولوياتها فى توفير الدعم اللازم مع الشركاء فى التنمية لدعم عملية التطوير والاستفادة من الخبرات المختلفة خاصة اليابانية والتى تتشابه مع مصر فى بعض التقاليد.
 
وعرض هاني هلال، تفاصيل مبادرة الشراكة المصرية اليابانية، واللجان المشكلة لتنفيذها، والتي تشارك فيها "التعاون الدولي" كعضو أساسي، مؤكدًا أن تلك المبادرة تهدف لتطوير التعليم في مصر من خلال محورين أساسين، أولهما محور التعليم الأساسي عن طريق إيفاد عدد كبير من المدرسين المصريين ومديرين المدارس إلى اليابان، وتحويل بعض المدارس في مصر إلى مدارس نموذجية تنتهج الأسلوب الياباني في الإدارة وأسلوب التدريس.

وتابع أن المحور الثاني، هو التعليم ما بعد الجامعي ويتركز على زيادة عدد المبعوثين المصريين للجامعات اليابانية في مختلف المجالات سواء للحصول على شهادات دراسية عليا، أو للحصول على دورات تدريبية متخصصة في المجالات العملية.
 
وأكدت سحر نصر، في نهاية اللقاء على دعمها الكامل لتلك المبادرة التي تعتبر أولوية لمصر وللنهوض بالتعليم، وتذليل جميع العقبات للدفع قدمًا بهذه المبادرة، مشددةً على أهمية التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك