البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يعرض برنامج الحكومة على رئيس الجمهورية

السيى خلال لقائة
السيى خلال لقائة مع رئيس الوزراء

اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بـالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، للإطلاع على اللمسات النهائية لبرنامج الحكومة الذي سيتم عرضه على مجلس النواب.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن شريف إسماعيل، أشار خلال الاجتماع، إلى أن برنامج الحكومة المقرر عرضه على البرلمان، يركز على وضع حلول للمشكلات الاقتصادية على المدى القصير، بالتوازي مع العمل على تنفيذ استراتيجية مصر 2030، مؤكدًا أن الحكومة لديها رؤية واضحة في التعامل مع مشكلات مصر، منوهًا إلى أهمية المصارحة بالواقع الاقتصادي والاجتماعي ومواجهة جميع المشكلات.

واستعرض جهود الحكومة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفقًا لمبادرة الرئيس بتخصيص 200 مليار جنيه، من خلال البنك المركزي لتمويل تلك المشروعات، وتذليل العقبات والصعاب أمام المستثمرين فيها، حيث تدرس الحكومة حاليًا إقامة أسواق ومعارض لمنتجات وبضائع تلك المشروعات في المحافظات من أجل تنميتها.

وأكد إسماعيل أن الحكومة تعمل بشكل عاجل على ترشيد الاستيراد وتحفيز الصادرات من خلال برنامج استثنائي لدعم الصادرات وتحفيز الصناعة، مشيرًا إلى أهمية استصدار قانون القيمة المضافة للحد من ظاهرة الاقتصاد العشوائي غير الرسمي مع ضرورة إصدار حزمة تحفيز ضريبية للعملاء.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس أكد على أهمية تركيز برنامج الحكومة، دعم محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والانحياز الاجتماعي لهم بتحسين خدمات التعليم والصحة والإسكان والنقل، مشددًا على مراعاة برنامج الحكومة للعدالة الاجتماعية وتحقيق التنمية الشاملة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك