البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الخارجية" تنجح في إطلاق سراح 13 بحارًا مصريًا بعد احتجازهم في اليمن

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، إن جهود وزارة الخارجية لإجلاء الرعايا المصريين العالقين والمحتجزين في اليمن، أسفرت عن إطلاق سراح 13 بحاراً مصرياً بعد احتجازهم في ميناء الحديّدة الواقع تحت سيطرة الحوثيين عقب اصطدام سفينتهم برصيف الميناء. 

وأضاف مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية أن السفير المصري لدى اليمن بذل مساعٍ مكثفة لدى المسئولين بالجهات الأمنية اليمنية وكبار مسئولي الميناء لضمان الحفاظ على سلامة البحارة المصريين الذين تدهورت حالتهم الصحية والنفسية، وذلك تحت ظروف شديدة الدقة وفي منطقة قريبة من مواقع العمليات العسكرية. 

كما أوضح مساعد وزير الخارجية أن البحارة استقلوا سفينة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي وترفع علم الأمم المتحدة، والتي أبحرت بالأمس متوجهة إلى ميناء جيبوتي، مشيراً إلى أن السفير المصري لدى اليمن على اتصال مستمر بالبحارة خلال رحلتهم، كما تم التنسيق بين سفارتينا لدى كل من اليمن وجيبوتي لترتيب استقبالهم وتسفيرهم إلى القاهرة فور وصولهم سالمين إلى جيبوتي. 

وقدم مساعد وزير الخارجية تهنئته للبحارة المصريين بعد خروجهم من دائرة الخطر، مؤكداً أن سلامة المواطن المصري وأمنه في كل بقعة من بقاع الأرض هي أولوية قصوى وأمانة تتحملها وزارة الخارجية بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية برعاية المصريين في الخارج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك