البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر: مصر تستضيف اجتماعًا للدول المعنية بأهداف التنمية في مايو المقبل

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

أجرت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، على هامش مشاركتها فى احتفالات الأمم المتحدة بمرور 50 عام على إنشاء البرنامج الانمائى، عدة لقاءات مع عدد من المسؤولين بالأمم المتحدة المعينين بموضوعات أهداف التنمية.
 
واستهلت الوزيرة، لقاءتها فى ثانى أيام زيارتها إلى نيويورك، بعقد لقاء مع مساعد آمين الأمم المتحدة المعنى بالموضوعات الاقتصادية والاجتماعية، حيث استعرضت جهود التنمية فى مصر، وما تحقق من إنجازات فى العديد من المجالات، الأمر الذى يتسق مع الأهداف الدولية لتحقيق التنمية.

وأشاد المسؤول الأممى خلال المقابلة بالاستقرار الذى تشهده مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما تحقق بالفعل على أرض الواقع من جهود تنموية، وخاصة اكتمال الخريطة السياسية بإجراء آخر مراحله وهى الانتخابات البرلمانية.
 
وعقب ذلك، التقت الوزيرة، برئيس المجلس الاقتصادى الاجتماعى، الذى أشاد من جانبه بما تحقق من إنجازات تنموية، تؤكد على قدرة مصر فى مواجهة وتخطى الصعاب، لتحقيق الصالح العام للشعب المصرى، وقد أعلنت الوزيرة خلال المقابلة بمبادرة مصر فى استضافة اجتماع دولى خلال مايو 2016، تشارك فيه كل الدول المعنية بتنفيذ أهداف التنمية ويتم خلاله عرض التجارب الراهنة فى المجالات التنموية المختلفة، موجهة الدعوة لرئيس المجلس الاقتصادى والاجتماعى للمشاركة فى الاجتماع، وهو ما رحب به المسؤول الأممى.
 
وتم اختيار الوزيرة على هامش الاجتماع الوزاري، ضمن الوزراء "الرواد" ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث التقت كل من سيما باحوث، مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة والمدير الإقليمي للدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة، وهلين كلارك، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وعادل عبد اللطيف، رئيس شعبة البرامج الإقليمية بالمكتب الإقليمي للدول العربية للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك