البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الخارجية": اجتماع قادة مصر والسودان وإثيوبيا تجاهل "سد النهضة"

السيسي يجتمع مع البشير
السيسي يجتمع مع البشير ورئيس الوزراء الإثيوبي

قال سامح شكري وزير الخارجية إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس السبت مع الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس وزراء إثيوبيا هيلي مريم ديسالين لم يتطرق الى أزمة سد النهضة ولم تكن مدرجة على جدول الاعمال.

وأضاف شكري في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في منتدى التجارة والاستثمار في افريقيا إن الاجتماع بحث سبل دعم التعاون خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، حيث اقترح الرئيس عبد الفتاح السيسي تأسيس صندوق استثماري مشترك تسهم فيه البلدان الثلاثة بحصة ويهدف الى تمويل المشروعات التي يتم الاتفاق عليها بهدف التنمية المشتركة.

وأوضح أن الصندوق يعد نواه فعالة للتعاون المشترك بين البلدان الثلاثة وتم الاتفاق على طرح المشروعات المشتركة التي يمكن ان يمولها الصندوق.

وأشار إلى ملف سد النهضة مكلف به وزارتا الخارجية والري، موضحا أن اللجنة الثلاثية المشتركة بين البلدان الثلاثة الخاصة بسد النهضة ستجتمع نهاية الشهر الجاري لمراجعة استفسارات وعروض الشركات من الناحية المالية.

ولفت وزير الخارجية أن حصول مصر منصب مجلس السلم والامن الافريقي يأتي في إطار تطلع مصر الى عودة دورها للمساهمة في مواجهة التحديات التي تواجه القارة الافريقية خاصة في المجال السلمي، مؤكدا على تدعيم التواصل والتفاعل مع اشقاءنا الافارقة في كافة المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية.

وقال إن الدبلوماسية المصرية تعلب دورا رئيسيا في الكثير من المجالات لتطوير المهارات التعلمية والتدريبية بما يتيح لكل الدول الافريقية الاستفادة من قدرات شعوب القارة الشابة وقدرتهم على الإنتاج والتقدم .

وحول دور منظمات المجتمع المدني في مصر ..أوضح شكري ان مصر بها حاليا اكثر من 47 الف منظمة تسهم في رفع قدرات وكفاؤءه المجتمع المصري.

وهذا الدور مواكب للتطورات الدولية والعالمية والاهتمام بأن يكون للمواطن دوره في التأثير على الحياة السياسية والاجتماعية لوطنه .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك