البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

جمعية رجال الأعمال: بريطانيا أكبر دولة أجنبية مستثمرة في مصر

جيفري دونالدسون المبعوث
جيفري دونالدسون المبعوث التجاري البريطاني

قال علي عيسى نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين وعضو الغرفة التجارية المصرية البريطانية، إن بريطانيا أكبر دولة أجنبية مستثمرة في مصر بمجالات عديدة منها الغاز والبترول والاتصالات والأدوية والأغذية.

جاء ذلك خلال لقاء وفد من غرفة التجارية المصرية - البريطانية برئاسة جيفري دونالدسون المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني إلى مصر، مع أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين، بحضور السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن.

وأضاف عيسى أن إحدى الشركات البريطانية قامت بتوقع عقد شراكة مع شركة مصرية تعمل في مجال الطاقة المتجددة يمثلها رجل الأعمال عمرو علوبة الأمين العام للجمعية.

وأشار إلى أن زيارة مبعوث رئيس الوزراء البريطاني للجمعية اليوم على رأس وفد من الشركات البريطانية يأتي في إطار حرص بريطانيا على زيادة التعاون الاقتصادي مع مصر من خلال التعرف على فرص الاستثمار وزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، مشيرا ً إلى انه سيتم عقد مجموعة من الزيارات الأخرى لمجتمع الأعمال في البلدين للتعرف على مجالات التعاون الهامة في البلدين.

وأكد نائب رئيس الجمعية أن ثبات التشريعات الاقتصادية في مصر أهم ما ينظر إليه المستثمر الأجنبي وخاصة القوانين المتعلقة بالاستثمار ومن أهمها تيسير انتقال رؤس الأموال و الخروج الآمن من السوق وقوانين فض المنازعات و التصالح وغيرها بالإضافة إلى خدمات الشباك الواحد.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من خبرة بريطانيا في مجال التجزئة واللوجيستيات والتي تعد من الدول المتقدمة في هذا القطاع بالاضافة إلى التعاون في مجالات البحوث والتطوير في القطاع الزراعي و خدمات الاتصالات.

من جانبه، قال محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية إن شركة بريطانية أبدت رغبتها في إقامة شراكة مع مصر في تصنيع سيارة بريطانية مصرية محليا وهى شركة "كاد كام أوتوموتيف" ، مشيراً إلى أنها لديها سابقة خبرة في إيران حيث وصلت إلى معدلات إنتاج 2 مليون سيارة سنويا. 

وأضاف يوسف، أن وفد الغرفة التجارية البريطانية المصرية أبدى رغبته في الاستثمار والشراكة مع مستثمرين مصريين في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة و التعليم الفني والاستشارات الهندسية وتكنولوجيا المعلومات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك