البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

مصر تحصد 5 ميداليات متنوعة بدورة ألعاب الأندية العربية للسيدات

دورة الألعاب للأندية
دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

حصدت مصر 5 ميداليات متنوعة بعد انتهاء منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات "الشارقة 2016"، بينما تصدرت الجزائر المنافسات التي أقيمت على ملاعب نادي الثقة للمعاقين بالشارقة حيث حصلت على 17 ميدالية متنوعة. 

وجاءت ميداليات الجزائر 9 ذهبية، و5 فضية، 3 برونزية، فيما حلت بالمركز الثاني مملكة البحرين بمجموع 15 ميدالية مقسمة ما بين 9 ذهب، 3فضة، و3 برونز ، وحلت بالمركز الثالث لاعبات نادي سيدات الشارقة بحصولهن على 9ميداليات مقسمة إلى ذهبية واحدة و5 فضيات، و3 برونزيات، فيما جاءت مصر بالمركز الرابع بمجموع 5 ميداليات ملونة مقسمة ما بين ذهبية واحدة وفضيتين، وبرونزيتين.

وفي المركز الخامس جاءت اليمن برصيد 8 ميداليات مقسمة ما بين 3 فضيات، و5 برونزيات، وفي المركز السادس جاءت سلطنة عمان بمجموع 5 ميداليات مقسمة ما بين فضية واحدة و 4 برونزيات، وفي المركز الأخير حلت ليبيا برصيد برونزية واحدة.

وكانت منافسات اليوم الثالث والختامي لألعاب القوى قد شهدت 11 منافسة، وفي مسابقة رمي الرمح حازت اللاعبة المصرية رضا عادل توفيق على الميدالية الذهبية لمسافة 41.23 متر وحازت على الفضية اللاعبة حنان إبراهيم سعيد من الإمارات لمسافة 29.05 متر ، فيما حصلت على البرونزية اللاعبة مها بنت ثاني المسفري من سلطنة عمان محققة مسافة 27.00 متر.

وجاءت اللاعبة أسماء محمد إبراهيم من مصر في المركز الأول ومحققة الميدالية الذهبية في مسابقة الوثب الطويل- سباعي، بارتفاع 4.85 متر، فيما جاءت اللاعبة كاتيا مقران من الجزائر بالمركز الثاني والميدالية الفضية محققة ارتفاع 4.07 متر ، ونالت البرونزية اللاعبة موضي بنت عبد الله من سلطنة عمان محققة ارتفاع 4.01 متر.

أما مسابقة رمي الرمح فنالت اللاعبة موضي بنت عبد الله من سلطنة عمان المركز الأول بعد تحقيقها مسافة 22.07 متر، ونالت الفضية اللاعبة كاتيا مقران من الجزائر محققة مسافة 21.53 متر، وجاءت بالمركز الثالث اللاعبة أسماء محمد إبراهيم من مصر محققة مسافة 10.82متر.

أما بطولة السباعي فكانت الجزائر الأولي عن طريق اللاعبة كاتية أمقران بتحقيقها 3206 نقطة مقسمة على نتائجها في اليومين الأول والثاني، وجاءت اللاعبة أسماء محمد إبراهيم من مصر بالمركز الثاني والميدالية الفضية برصيد نقاط 2175 نقطة، وفي المركز الثالث اللاعبة موضي بنت عبد الله من سلطنة عمان بمجموع نقاط وقدرها 1689نقطة.

من جانبه أكد صالح حسن، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لألعاب القوى ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد أن منافسات العاب القوى طوال أيامها الثلاثة كانت مثمرة للغاية وأسفرت عن اكتشاف مواهب عربية ناجحة وواعدة.

ووجه الشكر إلى قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في تتطور مستمر وأنها تلعب دور فعال في إبراز إمكانات المرأة وتعزيز الرياضة النسائية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك