البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الخارجية": لن نترك أي مواطن مصري يرغب في العودة من ليبيا

هشام النقيب مساعد
هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية

قال السفير الدكتور هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج إن وزارة الخارجية لن تترك أي مواطن مصري يرغب في العودة إلى بلده من ليبيا او أي دولة أخرى، حيث إنها لا تدخر جهدا لحماية أبنائها بالخارج، كما عملت على مدار عدة أشهر بالتنسيق مع الجانب الليبي لعودة المصريين المحررين من هناك.

وأكد السفير النقيب، في تصريح اليوم الخميس بمطار القاهرة الدولي لدى استقباله المصريين العائدين من ليبيا بصالة 3، أن الخارجية تقدم كل العون لأبنائها المصريين لضمان عودتهم سالمين.

وحث المصريين على عدم التوجه إلى الأماكن التي تشهد اضطرابات سياسية وعدم استقرار أمني، وذلك في إطار الخوف على حياتهم وليس تحديدا أو حجر على حرية تنقل المواطن المصري.

وأضاف السفير النقيب أن المصريين العائدين من ليبيا، البالغ عددهم 35 شخصا، كانوا متواجدين في غرب ليبيا تحديدا في منطقة مصراتة، وأن وزارة الخارجية بذلت جهدا مكثفا مع الجانب الليبي لاسترجاع هؤلاء المصريين، مشددا على أهمية الدم المصري الذي وصفه بـ "الثمين".

وأشار إلى أن منظومة رعاية المواطن يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن أمن المواطن يعد جزءا لا يتجزء من أمن مصر وليس هناك تنازلا في ذلك، داعيا المواطنين المصريين الذين يرغبون في تحسين مستوي معيشتهم بالخارج بالتوجه إلى وزارة الخارجية ووزارات أخرى متخصصة مثل وزارة القوى العاملة للتأكد من صحة عقود العمل.

وأوضح أن وزارة الخارجية على تواصل مع الحكومة الليبية الشرعية "لمساعدتنا في استرجاع المواطنين المصريين العالقين على ارضيها والذين يرغبون في العودة إلى مصر" على حد قوله.

وأضاف أن هناك عددا آخر من المصريين المتواجدين على الأراضي الليبية في انتظار إنهاء إجراءات عودتهم، لافتا إلى أن المصريين العائدين تم نقلهم من المنطقة التي كانوا يتواجدون فيها عبر الحدود إلى تونس، وتم استخراج وسائق سفر لمن لا يحمل جواز سفر، وذلك بالتعاون مع سفارة مصر لدى تونس وتم حجز لهم تذاكر سفر على أول طائرة متجهة من تونس إلى القاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك