البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

هيئة الرقابة المالية تشارك فى اجتماعات منظمة "الأيوسكو" بإندونيسيا

شريف سامي خلال مشاركته
شريف سامي خلال مشاركته في اجتماعات منظمة الأيوسكو

يشارك وفد من الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة شريف سامى رئيس الهيئة فى الاجتماعات السنوية للجنة "الأسواق الـواعدة والناشئة" بالمنظمة الدولية لهيئات أسواق المال "IOSCO"، والتى تستضيفها مدينة بالى باندونيسيا هذا العام. 

وأوضح شريف سامى أن هذا اللقاء السنوى الموسع الذى يبدأ اليوم الأربعاء، يدعم تبادل الخبرات بين الهيئات المشرفة على تنظيم الأسواق المالية ويبلور المعايير التى يتم تبنيها من قبل منظمة الأيوسكو  مع مراعاة أوضاع الأسواق الناشئة. 

وأضاف أن مصر استضافت العام الماضى الدورة السابقة لهذه الاجتماعات، وكان أكبر تجمع تشهده القاهرة لقيادات أسواق المال الدولية.

وتناقش الاجتماعات على مدى ثلاثة أيام، عدد من الموضوعات التى تهم أسواق المال الناشئة، وعلى رأسها عدم الاستقرار الذى تشهده معظم الأسواق والتحديات الاقتصادية التى يشهدها العالم حالياً، كما تتناول ملفات تنمية المهارات الرقابية وتوازن التشريعات المنظمة للأسواق بين الحاجة للرقابة وإتاحة المجال لابتكار منتجات مالية جديدة. 

وستخصص جلسات لتناول مخاطر تكنولوجيا المعلومات وكذلك أفضل الممارسات فى مجال الحوكم، ومن المقرر أن يتم الاتفاق على أسس الترشح لعضوية مجلس إدارة المنظمة لممثلى الأسواق الناشئة فى الانتخابات التى ستجرى فى شهر مايو القادم.

هذا وتعد المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال "الأيوسكو" الأهم عالمياً في وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التي تسعى كل دولة للالتزام بها، بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق وإدارة المخاطر المرتبطة بها.

وتشمل عضوية المنظمة نحو 95% من الأسواق المالية فى العالم. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك