البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

أسعار النفط تتسبب في خسارة مالية لمالكى "تشيلسي و"آرسنال"

رومان أبراموفيتش
رومان أبراموفيتش مالك نادي "تشيلسي"

تعرض رومان أبراموفيتش مالك نادي "تشيلسي" الإنجليزي لكرة القدم وأليشر أوسمانوف مالك جاره نادي آرسنال لخسارة مالية كبيرة مؤخراً بسبب الهبوط المفاجيء في أسعار النفط العالمية.

وأدى انخفاض أسعار النفط في روسيا لتلقي الكثير من رجال الأعمال هناك خسارة تُقدَّر بملايين من الدولارات، وذلك خلال عشرة أيام فقط. 

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن المالك الروسي للبلوز والذي تقدر ثروته بحوالي 6 مليارات دولار قد تعرض لخسارة تقدر بحوالي 820 مليون دولار، وذلك نقلاً عن تقرير في صحيفة "تيليجراف" 

وذكرت الصحيفة أن أبراموفيتش كان قد قام بشراء أسود غرب لندن في عام 2003 وقام بتحويله منذ ذلك الحين إلى أحد الأندية الكبرى في أوروبا وحتى الآن. 

وعلى الرغم من خسارة أبراموفيتش لجزء كبير من ثروته، إلا أن استثمارته في العقارات والتي تقدر بقيمة عالية للغاية في لندن، ونيويورك وجنوب فرنسا لا تزال آمنة لأنها تحافظ بقوة على أمواله المستثمرة فيها، بدلاً من قيمة النفط المتأرجحة. 

وأستطاع تشيلسي مع المالك الروسي أبراموفيتش التتويج بأربعة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، أربعة ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزي، ثلاثة ألقاب لكأس الدوري الإنجليزي، لقب واحد لبطولة دوري أبطال أوروبا ولقب واحد لبطولة الدوري الأوروبي. 

أما الروسي الآخر ،أوسمانوف، الذي يملك ثلث نادي آرسنال فقد تعرض لخسارة كبيرة أيضاً والتي تقدر بـ 910 مليو دولار، حيث تعد خسارته أكبر قليلاً من خسارة أبراموفيتش. 

يذكر أن حصة أوسمانوف قد تزايدت في آرسنال بشكل تدريجي منذ دخوله للنادي في عام 2007، حيث وصلت حصة الروسي في نادي شمال لندن إلى 30% في شهر أكتوبرمن عام 2013 ولا تزال على نفس الحال حتى الآن. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك