البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"اليورو" يرتفع أمام "الدولار" في تعاملات اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد اليورو ارتفاعًا بنحو 0,5% أمام الدولار اليوم الخميس، بعد أن ذكرت "رويترز" في تقرير أن واضعي السياسات بالبنك المركزي الأوروبي يتشككون في الحاجة لاتخاذ إجراء جديد بخصوص السياسة النقدية في المستقبل القريب.

وهبط الدولار الكندي إلى أدنى مستوى له منذ أبريل نيسان 2003 وسط توقعات بأن يؤدي استمرار هبوط أسعار النفط إلى تقويض اقتصاد البلد الغني بالخام وهو ما يعزز التوقعات بأن يرفع البنك المركزي الكندي أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

كما يجتمع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل وسط توقعات بألا يشهد الاجتماع تطورات إلى حد ما حيث أن الاختبار الأكبر سيأتي عندما ينشر البنك المركزي الأوروبي توقعاته المبدئية للنمو والتضخم في 2018 في العاشر من مارس.

لكن بعضا من خمسة مصرفيين من البنك المركزي تحدثوا لرويترز قالوا إنه حتى لو تم تعديل هذه التوقعات بالخفض فلا يبنغي للبنك المركزي الأوروبي أن يتسرع في رد فعله، وارتفع اليورو نحو 0,5% بعد نشر التقرير ملامسا أعلى مستوى له في ثلاثة أيام عند 1,0937 دولار.

وهبط الدولار الكندي إلى 1,4389 دولار كندي مقابل الدولار الأمريكي في الوقت الذي هبط فيه خام برنت إلى أدنى مستوى في 12 عاما، كما هوى الخام الكندي الثقيل أيضا إلى نحو 15 دولارا للبرميل هذا الأسبوع مسجلا أدنى مستوى له منذ 2004.

وقبيل أحدث اجتماع للجنة السياسات النقدية ببنك إنجلترا المركزي والقرار المنتظر بخصوص أسعار الفائدة هبط الجنيه الاسترليني إلى أقل مستوى له في عام أمام اليورو عند 76,07 بنس.

ويشير متوسط التوقعات إلى أن بنك إنجلترا سيبقى أسعار الفائدة دون تغيير عند 0,5% لتظل كما هي منذ بداية 2009.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك