البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

القوات الجوية الأمريكية توقع اتفاقًا مع شركتين لتصنيع نماذج محركات صواريخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت القوات الجوية الأمريكية تعاقدات مع شركتي "أوربيتال ايه تي كيه" و"سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز" لتصنيع نماذج أولية لمحركات صواريخ أمريكية في اطار مساع شاملة لانهاء الاعتماد على المحركات الروسية الصنع.

وأشار التقرير اليومي للبنتاجون إلى أن شركة "أوربيتال ايه تي كيه" أبرمت عقدا مبدئيا بقيمة 47 مليون لتصنيع ثلاثة نماذج أولية لصواريخ دفع ضمن أحد برامج القوات الجوية الأمريكية على أن تستثمر الشركة 31 مليون دولار.

وقال التقرير إن حجم الاستثمار الحكومي المحتمل بموجب العقد - بما في ذلك جميع الخيارات - يصل إلى 180 مليون دولار ومن المقرر أن
تسهم شركة "أوربيتال ايه تي كيه" بمبلغ 125 ملين دولار إجمالا.

وتسري مدة العقد حتى 30 ديسمبر من عام 2019 لإنتاج نموذج المحرك.

وقالت الوزارة إن شركة سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز "سبيس إكس" ظفرت بعقد مبدئي قيمته 33,6 مليون دولار لابتكار محرك دفع صاروخي من نوع رابتور للمرحلة العليا من صاروخ فالكون 9 ومركبات إطلاق "هيفي فالكون" باستمارات حكومية بقيمة 61 مليون دولار بما في ذلك جميع الخيارات، ويسري العقد حتى 31 ديسمبر من عام 2018 .

تجئ هذه الجهود لتطوير محركات جديدة للصواريخ بعد أن أقر المشرعون الأمريكيون حظرا على استخدام المحركات الروسية من نوع "آر دي-180" لإطلاق صواريخ عسكرية أو أقمار صناعية للتجسس في أعقاب قيام روسيا بضم منطقة القرم إليها عام 2014 .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك