البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"نتنياهو" يؤكد أن إسرائيل في أزمة مع الاتحاد الأوروبي

بنيامين نتنياهو رئيس
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن قلقه من أن يزيد الاتحاد الأوروبي العقوبات ضد المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وقال في تصريح خلال اجتماع لأعضاء الكنيست عن حزب "الليكود" ونقلتها صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، الثلاثاء، "نحن في أزمة ليست بالصغيرة مع الاتحاد الأوروبي أولا على الصعيد الدبلوماسي".

وأضاف: "إنهم يضعون ملصقات تميز المنتجات القادمة من المستوطنات، دون أن يذكر ماهية الخطوات الأخرى التي قد يتخذها الاتحاد الأوروبي ضد المستوطنات".

وعلق نتنياهو على إدعاء عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب "الليكود"، يؤاف كيش، بأن الاتحاد الأوروبي يساعد ويروج لبناء غير قانوني من جانب الفلسطينيين في المنطقة ج من الضفة الغربية رغم حقيقة أن لإسرائيل السيطرة المدنية والأمنية عليها.

وقال نتنياهو إن أنشطة الاتحاد الأوروبي في المنطقة ج ليست لأسباب إنسانية وإنما هي جهد سياسي واضح من جانب التكتل دون أدنى شك في ذلك.

وأشار إلى أنه رد بحزم على قرار الاتحاد الأوروبي لوضع ملصقات على منتجات المستوطنات عن طريق قطع الاتصالات في نهاية نوفمبر الماضي مع السلك الدبلوماسي الأوروبي ومؤسسات التكتل في بروكسل بشأن القضية الفلسطينية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك