البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الزراعة": المساحات المنزرعة بالقمح 3 ملايين و158 ألفا و995 فدانا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الآراضي، اليوم الخميس، أن حجم المساحات المنزرعة بالقمح هذا الموسم بلغت حتى الآن 3 ملايين و158 ألفا 995 فدانا في مقابل 3 ملايين و367 ألفا و449 فدانا فى هذا التوقيت وجاري الحصر النهائي للمساحات المنزرعة بالمحافظات.

وكشف تقرير رسمي عن شؤون المديريات الزراعية بوزارة الزراعة أن سبب انخفاض المساحة المنزرعة بالقمح يرجع الى ان هناك بعض المحافظات مازالت قيد الحصر نتيجة لتأخر الزراعات بها بسبب موجات الأمطار والسيول التى تعرضت لها بعض المحافظات مؤخرا.

وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تتابع كافة المساحات المزروعة بالقمح للوصول إلى أعلى معدلات الإنتاجية، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يشهد الموسم الشتوي الحالي أي أزمات أو اختناقات فيما يخص الأسمدة.

وأكد فايد أن الوزارة تسعى إلى الاهتمام بزراعة المحاصيل الاستراتيجية لتقليل الفجوة الغذائية بزيادة المساحات المزروعة بالقمح من خلال المتابعة الميدانية لتذليل العقبات التي تواجه الفلاحين مع توفير التقاوي والأسمدة اللازمة لخدمة الفلاح للنهوض بالزراعة.

كان وزير الزراعة أعلن أمس أن الوزارة تهدف إلى تحقيق نسبة اكتفاء ذاتى من محصول القمح بنسبة حوالي 80% عام 2018 في ضوء خطة الدولة لزيادة انتاج المحاصيل الاستراتيجية وتحقيق الأمن الغذائى وتقليل الاعتماد على الاستيراد من الخارج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك