البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: شركة السكر حققت إيرادات 5,8 مليار جنيه هذا العام

خالد حنفي يجتمع مع
خالد حنفي يجتمع مع رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية

أعلن خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن توفير كافة المخصصات المالية لاستلام محصول قصب السكر من المزارعين لحساب شركة السكر والصناعات التكاملية، مؤكدًا أن شركة السكر حققت هذا العام إيرادات بلغت نحو 5 مليار و800 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التموين مع محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، بحضور اللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأمين سليم رئيس قطاع مكتب الوزير، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وحمدي علام رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، ورشا حمدي ودينا حامد وكريم جمعه معاوني وزير التموين.

وأكد وزير التموين أن السياسة الترويجية لمنتجات شركة السكر نجحت في التعاقد علي تصدير 42 ألف طن سكر بني لدولة كينيا، وتصدير 20 ألف طن من الإيثانول إلى الدول الأوروبية، وأنها تسعي حاليا لتصدير منتجات الشركة لدول أفريقيا والاتحاد الأوروبي، وأن الشركة تعاقدت علي بيع 50 ألف طن من الايثانول بقيمة 250 مليون جنيه لإحدى الشركات الهندية داخل مصر. 

وتابع الوزير أن هناك مباحثات مع شركة صينية عالمية كبري لإقامة 3 مصانع لانتاج الورق من مصاصات القصب في مصر بطاقة نحو 100 طن ورق يوميا لكل مصنع وبإستثمارات تقدر بنحو مليار جنيه تتحملها الشركة الصينية وأيضا يتم حاليا إقامة 3 مصانع للتعبئة والتغليف علي أحدث مستوي بطاقة 2000 طن سكر يوميا توفر بما قيمته نحو 500 مليون سنويا كانت مهدره من سوء التغليف.

وأضاف أن بعض الشركات من القطاع الخاص ومتعددة الجنسيات داخل مصر تعاقدت مع شركة السكر بما قيمته 175 مليون جنيه لتقوم شركة السكر بنقل الخبرات أليها وأجراء بعض الاعمال لها في مجال السكر، موضحًا أن وزارة التموين تقوم بتوفير كل احتياجها من السكر للبطاقات التموينية والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع التابعة للوزارة من مخزون شركة السكر والصناعات التكاملية البالغ حاليا 270 ألف طن.

وأكد محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، أنه تم صرف كافة المستحقات لمزارعي قصب السكر خلال موسم التوريد الماضي وأن الشركة قامت بالتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال التسويق لإجراء البحوث التسويقية لمنتجات الشركة وعمل علامة تجارية لزيادة ترويج منتجات شركة السكر محليا وعالميا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك