البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التعاون توقع اتفاقية مع "العربي للإنماء" بـ150 مليون دولار

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

شهدت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، اليوم الأحد، بالكويت، توقيع اتفاقية قرض مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادى والاجتماعي، بقيمة 45 مليون دينار كويتي، ما يعادل 150 مليون دولار، لتمويل مشروعات الصرف الصحي بمصر.

ونجحت مصر، من خلال مفاوضاتها، الأحد، مع الصندوق في خفض فائدة القرض من 3% إلى 1% متضمنة فترة سماح تبلغ 5 سنوات، على أن يسدد القرض على مدي 20 عاما.

ويشمل المشروع إنشاء مرفق للصرف الصحي في المناطق المجاورة لمصرف الرهاوي بمحافظة الجيزة، بالإضافة إلى الخدمات الفنية والدعم المؤسسي.

وأوضحت نصر، أن المشروع له أبعاد اجتماعية وصحية مهمة، ضمن برنامج الدولة لتطوير منظومة الصرف الصحي، ويهدف إلى الحد من تلوث نهر النيل، ويؤثر على شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، ويخدم ما لا يقل عن مليون نسمة، ويتضمن تأهيل وإنشاء شبكات رئيسية وثانوية وفرعية لتجميع مياه الصرف الصحي، بطول حوالي 436 كم، وإنشاء التوصيلات المنزلية، بالإضافة إلى إنشاء حوالي 40 محطة ضخ، مع خطوط النقل اللازمة بطول حوالي 60 كيلومترًا، وتوسعة محطة معالجة بطاقة حوالي 60 ألف متر مكعب/ يوم، وإنشاء محطة معالجة جديدة بطاقة حوالي 30 ألف متر مكعب/ يوم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك