البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مقتل ثلاثة اشخاص جراء سقوط قذائف بجنوب السعودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم أمس السبت في مدينة نجران بجنوب السعودية، في سقوط قذائف مصدرها الأراضي اليمنية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

ونقلت وكالة "واس" في وقت متأخر من ليل السبت عن المتحدث الاعلامي للدفاع المدني في نجران المقدم علي بن عمير الشهراني، "سقوط مقذوف عسكري من داخل الاراضي اليمنية على مدينة نجران نتج عنه استشهاد مواطن ووفاة عاملين من الجنسية الهندية".

ومنذ بدء عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن نهاية مارس دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي، تكرر سقوط القذائف وعمليات اطلاق النار عبر حدود البلدين، ما أودى بحياة العشرات في السعودية معظمهم عسكريون.

وأعلن التحالف الجمعة أن الحوثيين وحلفاءهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، اطلقوا صاروخين بالستيين باتجاه الاراضي السعودية، مشيرا الى اعتراض احدهما عبر الدفاعات السعودية، وسقوط الثاني في منطقة صحراوية شرق نجران، دون الاشارة الى وقوع ضحايا.

ودفع هذا الحادث السلطات السعودية الى تكرار تحذير الاقتراب من الحدود، محذرة في رسائل نصية قصيرة ان المخالفين لهذه التوصيات يواجهون التوقيف ودفع غرامات.

وأدت المعارك الميدانية وغارات التحالف خلال الايام الماضية، الى انهيار وقف لاطلاق النار كان قد اعلن عن دخوله حيز التنفيذ الثلاثاء تزامنا مع بدء محادثات بين طرفي النزاع اليمني برعاية الامم المتحدة في سويسرا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك