البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"زعزوع" يوقع مذكرة تفاهم سياحي مع الإمارات لمدة 5 سنوات

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

وقع وزير السياحة هشام زعزوع ، صباح اليوم الأربعاء، ووزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس المجلس الوطني للسياحة والآثار بدولة الإمارات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على مذكرة تفاهم سياحية بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، عن "زعزوع" قوله إن التجربة السياحية الإماراتية هي نموذج له أهمية خاصة في السياحة الإقليمية والعالمية، مشيرًا إلى أنها اكتسبت خبرات كبيرة خلال سنوات قليلة، وأن التجربة المصرية في المجال السياحي تمتلك خبرات متراكمة وطويلة.

وأضاف "زعزوع" أن هناك اهتمام مشترك على المستويين الحكومي والشعبي بالسياحة في البلدين، متوقعًا أن تكون المذكرة بداية نواة لتفعيل السياحة البينية العربية والدخول إلى آفاق سياحية جديدة حيث تهدف إلى تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين والارتقاء بالتعاون الثنائي في مجال السياحة التي تمثل ركيزة قوية في التنمية الاقتصادية، وتوثيق العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

من جانبه، أكد الوزير الإماراتي عقب توقيع الاتفاقية، أن الطرفين سيعملان على تشجيع السياحة بين بلديهما وفقا لقوانينهما الوطنية دون المساس بالالتزامات الدولية، وسيتم تشجيع التعاون في مجال تطوير السياحة المستدامة وخاصة السياحات الريفية والثقافية والبحرية وتبادل زيارات الخبراء والتعرف على أفضل الممارسات ،وتنظيم ورش العمل والمحاضرات والحلقات الدراسية المشتركة.

وتنص مذكرة التفاهم، على أن يسهل الطرفان توافد السياح بين بلديهما وفقا للقوانين واللوائح الخاصة بكل منهما دون المساس بالالتزامات الدولية، وأن يعملا على تشجيع التعاون بين الوكالات السياحية والشركات الأخرى والمؤسسات العاملة في مجال السياحة.

وتدخل المذكرة حيز التنفيذ من تاريخ توقيعها، وتظل سارية المفعول لفترة 5 سنوات تمدد تلقائيا لفترات مماثلة متعاقبة ما لم يرسل أي من الطرفين للطرف الآخر خلال فترة لا تقل عن 6 أشهر قبل انقضاء الفترة الراهنة إشعارًا يفيد اعتزامه بإنهائها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك