البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزي الصيني يرحب بقرار "الأوروبي لإعادة البناء" بمنح عضويته للصين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد بنك الشعب الصيني "البنك المركزي"، اليوم الثلاثاء، أن قرار البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية على طلب السلطات الصينية أن تصبح الصين عضوا مساهما فيه، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستدفع قدما بالمبادرة الصينية بشأن بناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحرى للقرن الحادى والعشرين والمعروفة بإختصار بمبادرة "الحزام والطريق".

وأضاف أن الانضمام للبنك الأوروبي سيسهل من تبادل الخبرات حول التطوير والتنمية بين الجانبين كما يولد الكثير من فرص التعاون الجديدة بين الصين والدول الواقعة على الحزام الاقتصادي لطريق الحرير ومع أعضاء البنك الاوروبي.

ووصف البيان القرار بأنه يجلب المكسب والفائدة للجميع حيث ان الصين ستكون حريصة بعد انضمامها للبنك الاوروبى على أن تفى بالتزاماتها وتقوم بالمساهمة بكل همة فى أنشطته وتتعاون مع البنك واعضائه الأخرين من خلال تبادل الخبرات والبرامج التمويلية المشتركة والمساعدة الإنمائية.

وكانت وكالة الأنباء الصينية نشرت أمس خبر موافقة البنك الاوروبي على انضمام الصين اليه ونقلت عن رئيس البنك سوما شاكر ابارتي قوله أن “عضوية الصين فى البنك ستفتح المزيد من الفرص للاستثمار المستدام من جانب مجموعات صينية فى المناطق التى يعمل بها البنك.”

ويصل عدد الدول المساهمة فى البنك 64 دولة بالإضافة الى منظمتين دوليتين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك